"دبي للثقافة" تستضيف ورش عمل التصميم لدعم "برنامج عام من التعاون الإبداعي بين المملكة المتحدة والإمارات 2017"

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي السباق الرئيسي لكأس سمو ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلو مترا، والذي أنطلق صباح اليوم في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم.

وتوج الفارس محمد أحمد المري بطلا لكأس سمو ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 119 كيلومترا ممتطيا صهوة الجواد سم جونا كورادو من اسطبلات اف ثري مسجلا زمنا قدره  04:04:39ساعات.. وحل الفارس راشد ذياب المزروعي في المركز الثاني ممتطيا صهوة الجواد الذيب من اسطبلات ام سفن محققا زمنا قدره 04:04:49 ساعات، بينما جاء الفارس حميد مطر المزروعي في المركز  الثالث ممتطيا صهوة الجواد شهاب من اسطبلات ام سفن محققا زمنا قدره 04:04:50 ساعات.

وشارك في السباق325  فارسا وفارسة يمثلون أبرز الفرسان من داخل الدولة وخارجها، والذي يأتي في ختام فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان سمو ولي عهد دبي الذي انطلق الاثنين الماضي برعاية طيران الإمارات والذي ينظمه نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية وبإشراف الاتحاد الدولي.

وتضمن السباق اربعة سباقات شملت بالإضافة لهذا السباق سباق للسيدات لمسافة 90 كيلومترا وآخر للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كيلومتر فضلا عن سباق اليمامة لمسافة 119 كيلومترا وهو مخصص للأفراس فقط.

ويعد هذا السباق مع سباقي كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة من أهم سباقات الموسم وأحد الفعاليات الرياضية الكبرى ضمن روزنامة سباقات القدرة والتحمل.

وظل السباق يشهد منذ انطلاقته منافسات ساخنة حيث تحرص الإسطبلات على الدفع بأفضل الخيول بحثا عن الظفر بهذه الألقاب الغالية.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار