Skip to main content

دي بي ورلد الخيرية تعلن عن إنجاز مبادرات ومشاريع تتجاوز قيمتها 19 مليون درهم في 10 دول خلال شهر رمضان المبارك

25 أبريل, 2024

أعلنت مؤسسة دي بي ورلد الخيرية خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير "ديهاد 2024"، الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تحقيق مستهدفات حملتها خلال شهر رمضان المبارك والتي شملت 10 دول، بمساهمات إجمالية تجاوزت قيمتها 19 مليون درهم.

وصرح سعادة ناصر عبدالله النيادي، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة "دي بي ورلد" الخيرية، الذراع الخيرية لمجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد"، بأن "نتائج الحملة التي تم إطلاقها خلال شهر رمضان المبارك قد لاقت ترحيباً وتفاعلاً كبيرين من قبل المستفيدين في دولة الإمارات العربية المتحدة وتسع دول أخرى عبر قارتي آسيا وأفريقيا"، مشيراً إلى عزم المؤسسة إطلاق خطط مستقبلية لتعزيز حضورها وتأثير أعمالها الخيرية في العام المقبل.

وتفصيلاً، أوضح النيادي بأنه قد تم تخصيص مبلغ إجمالي قدره 9.22 مليون درهم إماراتي (2.51 مليون دولار أمريكي) لمشاريع في البلدان العشرة في القارتين، حيث تم توجيه القيمة الأكبر من التبرعات والبالغ قيمتها 10 مليون درهم (ما يعادل 2.72 مليون دولار)، لحملة "وقف الأم" التي أطلقتها مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بهدف تكريم الأمهات من خلال إنشاء صندوق وقفي بقيمة مليار درهم لدعم تعليم الملايين حول العالم.

وعلى الصعيد المحلي، تعاونت مؤسسة دي بي ورلد الخيرية مع العديد من الشركاء في دولة الإمارات مثل جمعية الإحسان الخيرية ومؤسسة دبي الخيرية لإطلاق حملة رمضان أمان 10، حيث تم توزيع 500 ألف صندوق إفطار داخل الدولة بمشاركة نحو 18 ألف متطوع.

وكانت دي بي ورلد الخيرية قد قدمت مساهمة بقيمة 10 مليون درهم لحملة "وقف المليار وجبة" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد في عام 2023، لتأسيس أكبر صندوق وقفي للمساعدات الغذائية المستدامة خلال شهر رمضان المبارك، إضافة إلى مساهماتها في أنشطة خيرية أخرى.

وعلى هامش معرض "ديهاد 2024" الذي جمع صناع القرار الرئيسيين من المنظمات غير الحكومية الرائدة ووكالات الأمم المتحدة، والمنظمات الخيرية والهيئات الحكومية ومقدمي الخدمات من القطاع الخاص، لتلبية احتياجات الأفراد والمجتمعات المتضررة من الأزمات والكوارث الطبيعية، عبّر ناصر النيادي عن تقديره البالغ تجاه التقدم الكبير الذي تم إحرازه منذ إنشاء المؤسسة في أبريل 2022. مؤكداً على تركيز مؤسسة دي بي ورلد الخيرية على دعم القضايا المتعلقة بالصحة والتعليم والغذاء على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، تماشياً مع ميثاق الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة للنمو المستدام في العمل الإنساني.

من جانبها كشفت لطيفة القمزي، المدير العام لمؤسسة دي بي ورلد الخيرية، عن إعداد خطط لتوسيع نطاق وتأثير المؤسسة في السنوات المقبلة استناداً إلى النتائج الإيجابية للحملات السابقة باعتبارها عوامل محفزة على اتخاذ هذا القرار. وأضافت "نخطط حالياً لتنفيذ مجموعة مميزة من المبادرات والحملات الدولية والمحلية لعام 2025، والتي تهدف إلى تعزيز روح التلاحم والكرم والعطاء في المجتمع". وقدمت القمزي عرضاً تفصيلياً عن أداء المؤسسة في جلسة حول الدبلوماسية الإنسانية وتغير المناخ في ديهاد 2024، وموجزاً عن أعمال المؤسسة ورسالتها.



شارك الآن

Most Recent News


حمدان بن محمد يفتتح مجمع "كامبس دبي للذكاء الاصطناعي" في مركز دبي المالي العالمي
منصور بن محمد يشهد فعاليات اختتام نهائيات النسخة الرسمية الأولى لبطولة الألعاب المدرسية على مستوى الدولة
(طرق دبي) تعلن عودة الخدمة في محطات مترو أون باسيف وإكويتي والمشرق في 19 مايو

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode