Skip to main content

" دبي الصحية" و"كلية طب يوماس تشان" بجامعة ماساتشوستس توقعان مذكرة تفاهم

26 أبريل, 2024

- لتطوير أفضل الممارسات في مجال الرعاية الصحية.." دبي الصحية" و"كلية طب يوماس تشان" بجامعة ماساتشوستس توقعان مذكرة تفاهم
- جاء توقيع المذكرة خلال زيارة وفد من الكلية إلى دبي الصحية


أعلنت دبي الصحية، أول نظام صحي أكاديمي متكامل في إمارة دبي، عن توقيع مذكرة تفاهم مع كلية طب يوماس تشان بجامعة ماساتشوستس، أحد أبرز مراكز العلوم الصحية الأكاديمية في ولاية ماساتشوستس بالولايات المتحدة الامريكية، والتي تحدد أطر التعاون بين الجانبين في مجال تطوير أفضل ممارسات الرعاية الصحية، بما يتماشى مع الرؤية المشتركة في الارتقاء بصحة الإنسان.

وجرى توقيع المذكرة على هامش زيارة أجراها وفد من كلية طب يوماس تشان إلى مقر ومنشآت دبي الصحية، والتي اطلع خلالها على نموذج "دبي الصحية" القائم على تحسين جودة الرعاية الصحية والارتقاء بصحة الإنسان من خلال التكامل بين محاور الرعاية والتعلّم والاكتشاف والعطاء.

ويأتي توقيع المذكرة مع كلية طب يوماس تشان بالنظر إلى المكانة العالمية المرموقة التي تحظى بها على مستوى العالم في مجالات الطب والعلوم الطبية المساندة، حيث تحظى باعترافات دولية تسلط الضوء على مساهمتها في تعزيز صحة الإنسان، من خلال منظومتها التي توفر منصة متكاملة للبحوث الأكاديمية فضلاً عن مرافقها ومختبراتها المتقدمة.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيعمل الجانبان على مجموعة من المشاريع البحثية المشتركة لتعزيز الرعاية الصحية وخدمات المرضى وفق أفضل الممارسات العالمية، إلى جانب تبادل الطلبة والخبرات بين المؤسستين، فضلاً عن المساهمة في تطوير وتعزيز الصحة العامة محلياً وعالمياً، انطلاقاً من المعايير الرائدة التي تعتمدها كلية طب يوماس تشان المتمثلة في تتبع التطور الطبيعي والتاريخي للأمراض.

وشارك الوفد الزائر الذي ترأسه الدكتور مايكل إف كولينز، نائب الرئيس الأول للعلوم الصحية والمستشار في كلية طب يوماس تشان، في منتدى تفاعلي حضره طلاب "دبي الصحية" والذي ناقش البرامج التدريبية وبرامج الإقامة في كلية طب يوماس تشان.

وبهذا الصّدد، قال الأستاذ الدكتور علوي الشيخ علي، نائب المدير التنفيذي لدبي الصحية، والمدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في دبي الصحية، ونائب مدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية للشؤون الأكاديمية: "يعتبر هذا التعاون فرصة هامة للاستفادة من تميز المؤسستين الصحيتين الأكاديميتين، فمن خلال العمل المشترك وتوحيد الموارد والقدرات والخبرات سنكون قادرين على تعزيز المعارف والمهارات الطبية لخدمة مجتمعاتنا على نحو أفضل. إذ ساهمت الزيارة المثمرة في التأسيس لتعاون هادف يرتكز على هدفنا المشترك المتمثل في الارتقاء بصحة الإنسان".

من جانبه، قال الدكتور مايكل إف كولينز، نائب الرئيس الأول للعلوم الصحية والمستشار في كلية طب يوماس تشان بجامعة ماساتشوستس: "إن زيارتنا إلى دبي الصحية أسهمت في التعرف على هذه المنظومة المميزة عن قرب، وتوطيد علاقاتنا مع قيادتها. كما أن توقيع مذكرة التفاهم بين مؤسستينا يسهم في تحقيق تطور هام ويوفر لنا ولدبي الصحية إطاراً يمكننا من متابعة التعاون وتبادل الخبرات. كما نأمل من خلال هذه الشراكة في الارتقاء معاً بمجتمعاتنا وخدمتها بشكل أفضل".

وضم وفد كلية طب يوماس تشان كلاً من الدكتور تيرينس ر. فلوت عميد الكلية ونائب المدير التنفيذي، والدكتور ديفيد د. ماكمانوس، رئيس قسم الطب الباطني، والدكتورة آن لاركين، الأستاذ المشارك في الجراحة والنائب الثاني لمدير الكلية للشؤون الأكاديمية والعميد المشارك الأول للشؤون التعليمية.

واستقبلت دبي الصحية أيضاً، ليزا كولومبو، نائب المدير التنفيذي للكلية والرئيس التنفيذي لشركة "فور هيلث" الذراع الاستشاري لكلية طب يوماس تشان، وريبيكا دايموند، المدير التنفيذي لاستراتيجية الأعمال والتميز التشغيلي لشركة "فور هيلث"، وبريندان تشيشولم، نائب الرئيس للشؤون الإدارية ورئيس شؤون الموظفين.




شارك الآن

Most Recent News


أحمد بن محمد يحضر أفراح عائلة المروشد
أحمد بن محمد يقدم واجب العزاء في سعيد سلطان سالم القمزي
"التحدي الدولي للذكاء الاصطناعي" ينطلق الاثنين بمشاركة 30 متأهلاً من 13 دولة حول العالم

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode