Skip to main content

"اقتصادية دبي" تنفذ 23,753 ألف زيارة تفتيشية للرقابة على التدابير الاحترازية خلال شهر رمضان المبارك

24 مايو, 2020

 - 94% نسبة الالتزام بالتدابير الاحترازية

نفذ قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي 23,735 زيارة تفتيشية منذ إعادة فتح الأسواق في الأول من رمضان، حيث بلغ عدد المنشآت التجارية المستوفية للتدابير الاحترازية 22,328 منشأة، في حين تم إغلاق 122 محلاً ومخالفة  64 محلاً بسبب عدم الالتزام بالتدابير الاحترازية، كلبس الكمامات والقفازات والتباعد الجسدي وممارسة أنشطة تجارية غير مسموح بها في الفترة الحالية لفتح الأسواق، إلى جانب التنبيه على 1222 محلاً تجارياً بهدف تعزيز التوعية لدى مجتمع الأعمال وضمان سلامة الجميع.

أظهرت الزيارات التفتيشية في الأسبوع الأول من شهر رمضان التزام %73 من المنشآت التجارية بالتدابير الاحترازية، وتحسنت نسبة التزام المنشآت في الأسبوع الثاني لتصل %98 وواصلت المنشآت التجارية  في الأسبوع الثالث تعزيز التزامها بالتدابير الاحترازية لتصل النسبة الى  %99 أما في الأسبوع الأخير من شهر رمضان فبلغت نسبة الالتزام  %99.5.

وغطت الزيارات التفتيشية جميع مناطق الأسواق المفتوحة والمراكز التجارية في إمارة دبي، حيث بلغ عدد الحملات التفتيشية على مناطق الأسواق المفتوحة 465 حملة، في حين تم تغطية المراكز التجارية عبر 190 حملة تفتيشية.

من جانبه قال محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك: "يعكس ارتفاع نسب التزام المنشآت التجارية بالتدابير الاحترازية ارتفاع وعي المنشآت التجارية بالمتغيرات التي طرأت على آليات مزاولة الأعمال في الإمارة، ونتقدم بالشكر للمنشآت التجارية على التزامهم العالي وحرصهم على الحد من انتشار فيروس كورونا. ركزنا في مرحلة إعادة فتح الأسواق من خلال التفتيش اليومي على التزام المنشآت التجارية بالتدابير الاحترازية والتزامهم بالإغلاق أثناء ساعات برنامج التعقيم الوطني وعدم ممارسة الأنشطة التجارية غير المسموح بها في هذه الفترة ونقل الملاحظات السلبية التي نرصدها للجهات الحكومية المنظمة لبعض القطاعات التجارية".

وأضاف لوتاه: "تهدف اقتصادية دبي من خلال الجولات التفتيشية بشكل عام، والتنبيهات التي يوجهها قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك للمحال التجارية، إلى توعية مجتمع الأعمال والمستهلكين بضرورة الالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية لضمان تحقيق الهدف الأسمى والأبرز والمتمثل بتحقيق السلامة والأمان لمختلف شرائح المجتمع في ظل جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"".

وتدعو اقتصادية دبي المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي ممارسات سلبية متعلقة بعدم الالتزام بالتدابير الاحترازية خلال مرحلة إعادة فتح الأسواق، عبر تطبيق مستهلك دبي المتوفر عبر متاجر آبل وغوغل وهواوي أو عبر الموقع الإلكتروني consumerrights.ae أو بالاتصال على 600545555.

شارك الآن

Most Recent News


أولمبيك ليونيه يلعب أول مباراة بقمصان Dubai is Open
إجراء التجارب النهائية تمهيداً لإطلاق مسبار الأمل في رحلته التاريخية لاستكشاف المريخ 15 يوليو
محمد بن راشد يهنئ الشباب المتزوجين بحفلات بسيطة في منازلهم

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode