Skip to main content

مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تدعم شركة "سيف دينامكس" لإقامة مركزها العالمي في الإمارات وأولى عملياتها لخدمات سلامة هوائيات الاتصالات

19 أكتوبر, 2020

أعلنت شركة "سيف دينامكس" Safe Dynamics عن افتتاح مقرها العالمي في دبي، ليكون الموقع الجديد بمثابة مركز لتوسع العمليات المستقبلية للشركة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وتخطط الشركة للاستفادة من فعاليات إكسبو 2020 وقمة المدن الذكية للتواصل عبرها مع المسؤولين التنفيذيين في قطاع الاتصالات المتنقلة والجهات المنظمة للقطاع والبلديات من مختلف أنحاء العالم لتعزز ريادتها في مجال سلامة الهوائيات- وبخاصة أحدث جيل من الهوائيات المعروفة بتقنيات الجيل الخامس.

 

ومع انتقال "سيف دينامكس" إلى دبي، ستوفر شركة RF Check التابعة لها "خدمة أمان لاسلكية" للمصادقة على التشغيل الآمن لشبكات المحمول في دولة الإمارات العربية المتحدة وضمانه.

 

يشار إلى أن عدد الأجهزة المتصلة بالأجهزة اللاسلكية اليوم يقارب 10 مليار جهاز وأكثر من 10 مليون هوائي. وعند نضج تقنيات الجيل الخامس، سيكون هناك ما يتراوح بين 25-30 مليار جهاز و20 مليون هوائي. ويعني التحقق من تردد أمواج الراديو   من خلال RF Check سلامة قطاع الشبكات اللاسلكية من التعرض المفرط لتردد أمواج الراديو في الوقت الحالي وفي المستقبل.

 

يمثل استثمار "سيف دينامكس" في دبي ودولة الإمارات شهادة أخرى على الدور الريادي الذي تلعبه المنطقة في تشجيع التقنيات الجديدة وفي مجال الصحة والسلامة والعامة – وبخاصة دور دولة الإمارات التي تهتم بأعلى المعايير العالمية للسلامة في الشبكات اللاسلكية.

 

في هذا الصدد قال د. ج. هيل، الرئيس التنفيذي لشركة "سيف دينامكس": "يسعدنا أن نشهد اهتمام كافة الأطراف في دبي ودولة الإمارات بكيفية الاستفادة من تقنياتنا الفريدة، وكيف يمكننا بالتعاون مع دولة الإمارات أن نقود بقية العالم نحو جعل الاتصالات أكثر أمانًا فيما ندعم ونشجع النمو والابتكار في الوقت ذاته. من المشجع أن تعمل الحكومة بجدّ لإيجاد مدن آمنة ومتطورة للمقيمين، حيث يمكننا أن نقوم بدور هام في تقليل تعرض العاملين والسكان جميعًا لترددات أمواد الراديو." 

 

بدوره رحّب فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، بقرار شركة "سيف دينامكس" باختيار دبي لتكون مقرًا دوليًا لها، وقال: "عملنا مع فريق "سيف دينامكس" منذ عدة سنوات ونحن سعداء للغاية بالترحيب بهم في دبي. يمثل استثمار الشركة شهادة على جاهزية ومرونة النموذج الاقتصادي لمدينة دبي واستعدادها لاستقبال ودعم الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاعات التقنية المتقدمة. وتتزامن رؤية الشركة للتوسع العالمي انطلاقًا من دبي مع استراتيجية المدينة الرامية لمواصلة النمو والتطور كمدينة ذكية عالمية، فهناك عدد من المقومات الاستراتيجية، بما فيها البنية التحتية والتشريعات والخدمات العامة والموقع الجغرافي، والتي تعزز مكانة دبي كمدينة ذكي ومستدامة للمستقبل ومركز رئيسي في قلب الاقتصاد العالمي." 

 

وأضاف: "ساهمت سياسات دبي ومبادراتها في تعزيز مكانتها الجاذبة للاستثمارات للقطاعات الجديدة والناشئة، ومن أبرزها الاقتصاد الرقمي الذي يضم تحت مظلته شبكات الاتصالات والذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد والتواصل بين الآلات وغيرها من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة. وهذا واحد من الأسباب التي وضعت دبي في مصاف أبرز عشر مدن عالميًا من حيث استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر خلال النصف الأول من العام 2020، والثالثة عالميًا في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المشاريع الجديدة بالكامل."

 

وعلى مدى السنوات، استثنى قطاع التأمين العالمي الإصابات الناجمة عن ترددات أمواج الراديو من بوالص التأمين الاعتيادية، وجاء ذلك في أعقاب تصنيف "إيه إم بست" لتلك الترددات بأنها "مخاطر ناشئة" إلى جانب الأمن السيبراني والحفر بضغط الماء. وتعد التقنية الفريدة التي تستخدمها "سيف دينامكس" العملية الوحيدة التي تعترف بها شركة لويدز للتأمين كعملية تنطوي على بروتوكول آمن وفعال يجعل تلك المخاطر قابلة للتغطية التأمينية. يوفر النظام التدريب عبر الإنترنت للعاملين وعددًا من المراجع الافتراضية لكل هوائي وتعريفًا بجوانب الخاطر ومعلومات حول كيفية العمل حول تلك الهوائيات والتقليل من أي تعرض للمخاطر.

 

من الجدير بالذكر أن بروتوكول السلامة لدى "سيف دينامكس" ضروري للتعامل مع تقنيات الجيل الخامس، حيث من المتوقع ازدياد أعداد الهوائيات بشكل هائل حول العالم. وقال روجر ي. إيغان، عضو مجلس إدارة "سيف دينامكس": "على مر التاريخ، ساعد قطاع التأمين التطورات التقنية على الازدهار لما فيه منفعة البشر. ومن خلال حماية الأرواح والممتلكات وتقليل الغموض المرتبط بالجوانب المالية، ساهمت شركة لويد خصوصًا، والمعروفة دومًا بنهجها المبتكر في التعامل مع مخاطر التأمين، في تمكين وقبول التقنيات الجديدة وتحسين حياة الناس في كل مكان."

 

من جانبه قال جيل أميليو، رئيس مجلس إدارة سيف دينامكس والرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل: "تشتهر دبي بمكانتها العالمية كمركز للابتكار والمستقبل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفي العالم أجمع، وتتمتع بمكانة مميزة تتناسب مع خططنا بنشر تقنياتنا الفريدة التي تعزز سلامة العاملين في قطاع الاتصالات المتنقلة وكافة المقيمين، وتصدير تلك التقنيات إلى الدول الأخرى. عملت حكومة دبي ودولة الإمارات على تطبيق نهج مستقبلي مبتكر، ولهذا نخطط لإطلاق منتجات أخرى تعزّ سلامة كل من العاملين والمقيمين بالدولة في المستقبل القريب."

 

وزار أعضاء الإدارة التنفيذية في شركة "سيف دينامكس" دولة الإمارات ومدينة دبي الأسبوع الماضي لعقد عدد من الاجتماعات رفيعة المستوى مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والإدارة العامة للدفاع المدني وشركة دو للاتصالات وشركة اتصالات وعدد من المستثمرين. وتعمل "سيف دينامكس" بالشراكة مع BAE Systems لاستخدام برمجياتها للموقع الجغرافي وأنظمة إدارة قواعد البيانات، كما تتعاون مع شركة لويدز أوف لندن لتقديم خدمات التأمين لترددات أمواج الراديو، والتي كانت من ضمن العناصر الرئيسية في النقاش

 

شارك الآن

Most Recent News


المجلس الأعلى للطاقة في دبي يستعرض آثار جائحة فيروس كوفيد -19 العالمية على قطاع الطاقة
منصور بن محمد راعياً لبطولة جولة موانئ دبي العالمية
دناتا أول شركة تقدم "مناولةً خضراء كاملة" في الولايات المتحدة

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode