Skip to main content

"صحة دبي" تتلقى أكثر من 54 ألف استفسار عبر تطبيق واتس آب حول كوفيد-19

30 سبتمبر, 2020

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن تلقيها 54881 استفساراً عبر خدمة "الواتس آب" التي أطلقتها خلال شهر ابريل الماضي بالتعاون مع فيسبوك للرد على أسئلة واستفسارات المتعاملين المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، والمدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز قنوات تواصلها المباشر مع الجمهور، وتسهيل حصولهم على المعلومة الصحيحة والموثوقة من مصدرها الرسمي وعلى مدار الساعة.

وقد ساهمت الخدمة على مدار الأشهر الماضية في توفير النصائح والارشادات الطبية والمعلومات الموثوقة والدقيقة حول فيروس كورونا المستجد، حيث تركزت الأسئلة الأكثر تكراراً حول اجراء الفحوصات المخبرية للكشف عن الفيروس، ومتى يتم اجراء هذه الفحوصات، ومدى إمكانية الحصول على شهادة خلو من فيروس كورونا، وكيفية التصرف في حال الاشتباه بوجود شخص مصاب بفيروس كورونا.

وأكدت فاطمة الخاجة مدير مركز سعادة المتعاملين بهيئة الصحة بدبي على أهمية الخدمة التي ساهمت بشكل فاعل في مساعدة الكثيرين من خلال توضيح الحقائق بعيداً عن الشائعات المنتشرة حول الفيروس، كما تم توفير المعلومات الضرورية حول الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كوفيد-19.

وقالت الخاجة: "أردنا توفير نظام للرد على استفسارات الجمهور والمرضى في الوقت المناسب من خلال توفير قناة موثوقة يمكن للجمهور الاعتماد عليها للحصول على المعلومات الدقيقة حول الفيروس، والتعرف على أهمية اجراء الفحص المخبري للكشف عن الفيروس في الوقت المناسب.

ويعتمد الخط الساخن على تطبيق واتس آب التابع لهيئة الصحية بدبي على تقنية الذكاء الاصطناعي لتعزيز القدرة الاستيعابية للتواصل مع الجمهور، ومنحهم وصولاً سهلاً وسريعاً للمعلومات الدقيقة والموثوقة من المصادر الرسمية. وتتاح الخدمة على مدار الساعة ويمكن التسجيل فيها عبر إضافة الرقم 800342 إلى قائمة الاتصال في الهاتف وارسال "مرحبا" على تطبيق واتس آب.

وفي إطار الشراكة القائمة، وفرت فيسبوك لهيئة الصحة بدبي مساحات إعلانية لتوجيه المستخدمين إلى المواقع الإلكترونية الرسمية التي توفر المزيد من المعلومات والاحصائيات حول الجائحة في دبي، وخلال الفترة من شهر أبريل إلى سبتمبر 2020، سجلت إعلانات هيئة الصحة بدبي على منصات التواصل الاجتماعي "انستجرام وفيسبوك" أكثر من 6 ملايين زيارة وتم مشاهدتها أكثر من 36 مليون مرة.

ومن جانبه قال رامز شحادة، المدير الإداري لشركة فيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تدعم فيسبوك مجتمع الصحة العالمي لضمان حصول المجتمعات على معلومات صحيحة حول فيروس كورونا، ومن خلال الشراكة مع هيئة الصحة بدبي قدمنا خدمة واتس آب لتمكين المجتمع من الحصول على المعلومات بسهولة ومن مصدر موثوق، ومساعدة كل من يحتاج إلى الوصول لخدمات الرعاية الصحية وإجراء الفحص."

كما وفرت فيسبوك نافذة للوصول إلى مركز معلومات فيروس كورونا أعلى التغذية الخبرية في التطبيق، حيث يمكن للمستخدمين الاستفادة من هذه النافذة المركزية للوصول إلى آخر الأخبار حول الجائحة. ويقدم مركز معلومات فيروس كورونا خدماته لأكثر من ملياري شخص حول العالم، ويتضمن معلومات من خبراء وجهات صحية، كما يوفر نصائح توعوية وتثقيفية للتعرف على المزيد حول الفيروس. واستقبلت هذه الخاصية منذ اطلاقها أكثر من 350 مليون مستخدم من الباحثين عن المعلومات الموثوقة من خلال منصات التواصل انستجرام وفيسبوك.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode