Skip to main content

جولف" آسيا والمحيط الهادئ في ضيافة دبي

31 يوليو, 2021

فاهم القاسمي : دورمحوري للإمارات في نشر اللعبة والارتقاء بها محلياً وخارجياً .

أعلن اتحاد آسيا والمحيط الهادئ للجولف، عن اسناد تنظيم النسخة الـ 12 لبطولة آسيا والمحيط الهادئ للجولف لدبي خلال الفترة من الثالث وحتى السادس من نوفمبر المقبل، على أن تقام المنافسات على ملاعب نادي خور دبي لليخوت والجولف.

وقال الاتحاد الآسيوي للجولف في بيانه الصادر اليوم : " إن البطولة المخصصة للاعبين الهواة، ستتيح لبطل النسخة 12 التي تستضيفها دبي نوفمبر المقبل، التأهل إلى بطولتي "الماسترز" للأساتذة، والبطولة المفتوحة للاعبين المحترفين، على أن يمنح الوصيف خوض التصفيات النهائية المؤهلة إلى البطولة المفتوحة التي تقام سنوياً في المملكة المتحدة".

وأوضح البيان، أن بطولة آسيا والمحيط الهادئ لهواة الجولف، التي تم إلغاؤها في 2020 جراء تداعيات جائحة "كورونا"، تعود إلى الانطلاق في نوفمبر 2021، في منافسات تحل للمرة الأولى في ضيافة دولة الإمارات العربية المتحدة، التي يحظي اتحاد اللعبة فيها، بثقة الاتحاد الآسيوي والمحيط الهادئ.

وأضاف البيان: "ستنضم البطولة الآسيوية إلى قائمة احداث وبطولات الجولف العالمي الكبرى التي تستضيفها دبي، وابرزها بطولات /دبي ديزرت كلاسيك/ ضمن الجولة الأوروبية، وبطولة /موانئ دبي العالمية/ الجولة الختامية في السباق إلى دبي".

من جهته أعرب معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للجولف، عن سعادته، باستضافة دبي، لبطولة آسيا والمحيط الهادئ لجولف الهواة، والتي تعتبر ثاني أكبر بطولة لهواة الجولف حول العالم .

وقال القاسمي في تصريحاته له : " يلعب اتحاد الجولف الإماراتي دوراً محورياً في الاتحاد الآسيوي والمحيط الهادئ، ونحن متحمسون لاستضافة الإمارات لهذا الحدث القاري الضخم الذي يقام للمرة الأولى في ضيافة الدولة، في فرصة استثنائية للاعبي الجولف الهواة والموهبين، للمنافسة على أعلى مستوى، في بطولة تقام بدعم من بطولات الماسترز، والاتحاد الدولي للعبة".
وأضاف: "تأتي الاستضافة ضمن الجهود المبذولة والمشتركة، في تعزيز مهمتنا المتمثلة في تحفيز نمو الجولف وتطوره على صعيد قارة آسيا والمحيط الهادئ، خاصةً أن نتائجها تمثل بطاقة عبور إلى الظهور في مستويات أعلى سواء في المشاركة ببطولة الماسترز، والبطولة المفتوحة".

من جانبه قال تيمور حسن أمين، رئيس الاتحاد الآسيوي والمحيط الهادئ للجولف، في بيان مشترك مع فريد ريدلي رئيس بطولة الماسترز "الأساتذة"، ومارتن سليبرز الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للجولف: " سعداء بدعم اتحاد الإمارات للجولف، ونادي خور دبي لليخوت والجولف، لاستضافة البطولة، بما يؤكد مجدداً الدعم الكبير والجهود المثمرة لاتحاد الجولف الإماراتي في تطوير اللعبة وإتاحة الفرصة أمام اللاعبين الموهوبين في الارتقاء إلى مستويات أعلى، خصوصاً بعد أن أكد هيكي ماتسوياما، الفائز ببطولة الماسترز لهذا العام، على أهمية هذه البطولة كمنصة لتطوير اللعبة، بعد أن نجح ماتسوياما، في انتزاع بطاقة التأهل والفوز لمرتين على التوالي في بطولة آسيا والمحيط الهادئ لجولف الهواة".

وأضاف : "ملتزمون بالعمل عن كثب مع اتحاد الجولف الإماراتي وجميع المشاركين، في تنظيم حدث استثنائي، في بطولة تقام وفق أعلى البروتوكولات والمعايير التي تضمن السلامة لجميع اللاعبين والوفود المشاركة في المنافسات".

شارك الآن

Most Recent News


غرفة دبي توقع مذكرة تفاهم مع "اتحاد أعمال مجتمع البلدان الناطقة باللغة البرتغالية" لتعزيز التعاون الاستثماري المشترك
اقتصادية دبي ومركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز «علامة دبي للوقف»
أرباح الإمارات الإسلامي تشهد ارتفاعاً قوياً بلغ 804 مليون درهم لفترة التسعة أشهر الأولى من العام 2021

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode