Skip to main content

مركز دبي للسلع المتعددة يدخل في شراكة مع (C3) للمساهمة في النسخة الثالثة من برنامجها لتسريع الأثر الاجتماعي المدعوم من "إتش إس بي سي"

29 مارس, 2021

انضمّ مركز دبي للسلع المتعددة، أكبر منطقة حرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى برنامج تسريع الأثر الاجتماعي (C3) المدعوم من بنك "إتش إس بي سي" كشريك لدورة البرنامج للعام 2021 حيث سيُقدم للفائز رخصة مزاولة أعمال لمدة عامين.

وفي هذه المناسبة، قالت فريال أحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مركز دبي للسلع المتعددة: "يسعدنا أن نتعاون مع برنامج تسريع الأثر الاجتماعي (C3) من أجل دعم روّاد الأعمال المتحمسين والموهوبين والمبتكرين، فمن أهم المقومات الحيوية لتأسيس الاعمال وتنميتها أن تكون في منظومة داعمة متكاملة تسهّل الاتصال بشبكات الأعمال العالمية وهذا ما يوفره مركز دبي للسلع المتعددة لأعضائه. لذلك وقع اختيار 18,000 شركة على المركز كمقرّ لمزاولة أعمالها، وبالتالي سيستفيد الفائز في برنامج تسريع الأثر الاجتماعي من شبكة أعمال واسعة ومتنامية. ونحن كمؤسسة مسؤولة تلتزم بالميثاق العالمي للأمم المتحدة لا ندخر جهداً من أجل تحقيق تأثير إيجابي في كافة أعمالنا لا سيما من خلال الشراكات الهادفة التي نبرمها. واليوم نتطلع قُدماً إلى استقبال شركة أخرى تسعى جاهدة للنهوض بأهداف التنمية المستدامة".

وقد أعلن برنامج تسريع الأثر الاجتماعي (C3) في دورته الثالثة هذا العام أسماء 42 متأهلاً للمرحلة نصف النهائية من المنافسات للعام 2021. وخضع المشاركون الناجحون لدورة تعليمية امتدت لثلاثة أسابيع حيث تم تدريبهم من قبل خبراء متمرسين على مختلف ركائز نمو الأعمال ليتمكنوا من تسريع إنشاء مشاريعهم وتعزيز تأثيرها الاجتماعي. وخلال حفل الافتتاح، أتيحت لهم الفرصة للتواصل مع خريجي البرنامج السابقين وكبار خبراء الأعمال من "إتش إس بي سي" ومركز دبي للسلع المتعددة و"بين آند كومباني" وشركة التميمي ومشاركوه.

وتم تصميم الدورة التعليمية بالتعاون مع شركاء التعليم لدى برنامج (C3) بما في ذلك معهد "بيزنس بيرفورمانس إنستتيوت" في إيطاليا وشركة "يوندر داتا سوليوشنز" في المملكة المتحدة وشركة "كليند" في فنلندا لتقديم تجربة تعليمية مُطوّرة بعناية لتناسب احتياجات روّاد الأعمال.

من جانبها، قالت ميديا نوسنتيني، الشريك المؤسس لمشروع (C3): "نحن متحمسون للغاية لإطلاق دورة البرنامج لهذا العام ونعتقد أنه سيقدم فرصة ممتازة لروّاد الأعمال تدعم جهودهم لصناعة تأثير إيجابي في العالم عبر تجربة تعليمية مدمجة وفريدة من شأنها تسريع نمو مشاريعهم وتعزيز تأثيرها".

وتم اختيار 42 متأهلاً إلى مرحلة نصف النهائي من بين مجموعة من ألف مشارك من الجزائر والبحرين ومصر والكويت وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة، جميعهم يركزون على أفكار ومشاريع لدعم أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة.

بدورها هنّأت صابرين رحمن، الرئيس الإقليمي للاستدامة في أوروبا والشرق الأوسط لدى بنك "إتش إس بي سي" المتأهلين إلى مرحلة نصف النهائي مؤكدةً دور البرنامج في دعمهم ومساعدتهم على دمج المعايير البيئية والاجتماعية والحكومة ومبادئ الاستدامة بشكل منهجي في مشاريعهم. وقالت: "أصبح العمل من أجل التنمية المستدامة والحوكمة والقضايا البيئية والاجتماعية من الأهداف المشتركة التي تجمع كافة الشركات وتمنحها القوة والمرونة لمواكبة متطلبات المستقبل. ومن هذا المنطلق، أصبح دوركم كأصحاب مشاريع اجتماعية هادفة أكثر تأثيراً وأهمية اليوم من أي وقت مضى".

وتتضمن المرحلة التالية من البرنامج اختيار 20 متأهلاً ليشاركوا في التصفيات النهائية ويتابعوا رحلتهم التعليمية والتواصل مع المستثمرين المؤثرين خلال منافستهم على الجائزة النهائية. وسيحصل المتسابقون الثلاثة الأوائل على جوائز نقدية دون أسهم مقدمة من "إتش إس بي سي" بالإضافة إلى خدمات استشارية مجانية من داعمي برنامج (C3) "بين آند كومباني" وشركة التميمي ومشاركوه، وتقدر القيمة الإجمالية للجائزة بنحو 750,000 دولار أمريكي.

كما سيحصل الفائز في المسابقة النهائية التي ستقام في يوليو على فرصة للانضمام إلى شبكة تضم 18,000 شركة من خلال الحصول على رخصة مزاولة أعمال لمدة عامين في مركز دبي للسلع المتعددة، ما سيمكنه من توسيع أعماله والتعاون والتفاعل مع مجتمع روّاد الأعمال الرائد في دبي.

يمكن الحصول على المزيد من المعلومات حول البرنامج عبر زيارة الرابط: https://www.wegrowwithc3.com/accelerator-program-2021

  

 

شارك الآن

Most Recent News


الإمارات للشحن الجوي نقلت 400 مليون كيلوغرام أدوية في 5 سنوات
هيئة كهرباء ومياه دبي تدشن مشروعاً تجريبياً في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية لتخزين الطاقة باستخدام بطاريات الليثيوم-أيون من "تسلا"
المنتدى العالمي للأعمال لدول الآسيان يسلط الضوء على فرص الاستثمار المشتركة بين دبي ودول جنوب شرق آسيا

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode