Skip to main content

هيئة كهرباء ومياه دبي تحقق نسبة 98.1% في مؤشر السعادة اللحظي لهيئة دبي الرقمية حتى نهاية يونيو 2022

06 يوليو, 2022

حققت هيئة كهرباء ومياه دبي نسبة 98.1% في مؤشر السعادة اللحظي لحكومة دبي الذي تتولى قياسه هيئة دبي الرقمية، وذلك حتى نهاية شهر يونيو 2022. وكانت الهيئة قد حققت المركز الأول في مؤشر السعادة اللحظي الذي تتولى قياسه هيئة دبي الرقمية للسنوات الخمس الأخيرة بين الجهات الحكومية الكبيرة. وفي عام 2021 حصلت الهيئة على أكثر من 665 ألف صوت من المتعاملين على جميع القنوات، محققة نتيجة 97.9% مقارنة بـ 96.3% في عام 2020، ومتصدرة بذلك المرتبة الأولى بين جميع الجهات التي تتبنى مؤشر السعادة اللحظي. كما حققت الهيئة أكثر من 90% في دراسة مؤشر سعادة متعاملي حكومة دبي التي يجريها برنامج دبي للتميز الحكومي لعام 2021.

وتوفر الهيئة جميع خدماتها على مدار الساعة عبر العديد من القنوات والمنصات الرقمية، حيث يتوفر مؤشر السعادة اللحظي على جميع قنوات الهيئة التي تشمل موقعها الالكتروني، وتطبيقها الذكي ومراكز اسعاد المتعاملين ذاتية الخدمة. كما يتوفر مؤشر السعادة اللحظي على جميع خدمات المتعاملين وخدمات المقاولين والاستشاريين الفنية.

وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "نعمل في الهيئة في إطار رؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، حيث نعتمد أفضل الممارسات العالمية لتوفير أرقى الخدمات الحكومية المتميزة. وقد تبّنت الهيئة هدفاً أساسياً ضمن خريطتها الاستراتيجية، يُعنى مباشرةً بإسعاد الفئات المعنية وتوفير تجربة سلسة وفريدة من نوعها، ونقوم بشكل يومي برصد مستوى سعادة المتعاملين عن الخدمات الحكومية، حيث وضعنا آليات عمل ومتابعة حثيثة لقياس حي ومباشر ومستمر لتجربة المتعامل بهدف تعزيز سعادة المواطنين والمقيمين والزوار. ونعمل ضمن إطار عمل متكامل يضمن التحسين المستمر حتى باتت الهيئة مرجعاً لأفضل الممارسات في مجال إسعاد المتعاملين والمجتمع".

وأشار معالي الطاير إلى أن الهيئة تضطلع بدور ريادي في تطبيق مؤشر السعادة اللحظي بالتعاون مع هيئة دبي الرقمية، حيث تحرص على توظيف آليات متابعة القياس بشكل منهجي، وتستعين بالنتائج في عملية تطوير الخدمات والقنوات، وتعزيز تجربة المتعامل، وفق آليات متطورة للتواصل مع المتعاملين للوقوف على آرائهم والاستفادة منها في المراجعة الدورية لمصفوفة الخدمات ورسم تجربة المتعامل، فضلاً عن توظيف أنظمة متابعة الجودة في تقديم الخدمات وفق ميثاق المتعامل ودليل الخدمات، واعتماد استراتيجية واضحة في إدارة قنوات الخدمة. كما تحرص الهيئة على الاستماع إلى أفكار وملاحظات المتعاملين والمجتمع بشكل عام والتعرف إلى احتياجاتهم لمساعدتها في تطوير مبادرات مبتكرة وأفكار إبداعية تسهم في تحقيق سعادة المتعاملين وتخطي توقعاتهم.

يشار إلى أن الهيئة قد حققت عام 2021، وللسنة الثالثة على التوالي المركز الأول عالمياً في تطبيقها لمتطلبات شهادة المواصفة العالمية في تجربة المتعاملين "ICXS" بتحديثها الجديد "ICXS2019"والتي يقدمها "المعهد الدولي لتجربة المتعاملين"، بإحرازها نتيجة 100% ضمن منظومة التقييم الخاصة بالشهادة، والتي تعد الأعلى عالمياً في تاريخ المواصفة بنسختها المحدثة. وتعدّ الشهادة معياراً عالمياً لتقييم خدمة المتعاملين، وتجربتهم في الحصول على الخدمات في المؤسسات الكبرى، وتهدف إلى مساعدة المؤسسات على إدارة تجربة المتعاملين، وتحسينها، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة.

 وفي إنجاز عالمي جديد يضاف لسجلها الحافل بالجوائز العالمية في مجال التميز في مجالات عملها المختلفة، حصدت هيئة كهرباء ومياه دبي جائزة "التميز في خدمة المتعاملين" ضمن جوائز المجلس العالمي للتميز (Global Excellence Assembly) لعام 2022، كأول مؤسسة في تاريخ المجلس تفوز بأكثر من جائزة واحدة في نفس الدورة وفق معايير نموذج مالكولم بالدريج للتميز والذي يعد أعلى مستوى لتقدير التميز في الأداء. وأشاد المجلس، ومقره نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، بهيئة كهرباء ومياه دبي ونجاحها في مأسسة ثقافة التميز وجعلها ممارسة يومية.

شارك الآن

Most Recent News


مدينة إكسبو دبي تستقبل الزوار وتجدد الأمل بمستقبل أفضل
شرطة دبي تضيف أول سيارة كهربائية فارهة لأسطول دورياتها
القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2022 تستقطب 12 جهة راعية

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode