Skip to main content

شركة "ريبل" تختار مركز دبي المالي العالمي مقراً إقليمياً لها

07 نوفمبر, 2020

أعلن مركز دبي المالي العالمي - المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا - عن افتتاح المقر الإقليمي لشركة "ريبل" Ripple المتخصصة في معالجة المدفوعات المالية الدولية بتقنية بلوك تشين لتبدأ الشركة ممارسة عملياتها على مستوى المنطقة من المركز المالي.

ويأتي اختيار الشركة مركز دبي المالي العالمي بالنظر إلى التشريعات المبتكرة التي يطبقها إلى جانب الشبكة الواسعة والسمعة المرموقة التي يتمتع بها بوصفه مركزاً مالياً عالمياً وتؤكد هذه الخطوة مساعي الجانبين في رسم ملامح مستقبل القطاع المالي العالمي.

وكانت شركة "ريبل" قد تأسست في العام 2012 وفق رؤية تعمل على توفير حلول وخدمات مالية مبتكرة تسهم في تحويل ونقل الأموال بنفس سرعة ومعايير نقل المعلومات التي نشهدها اليوم وتقدم لعملائها من خلال شبكتها "RippleNet" سهولة تحويل ومعالجة أموالهم بشكل آنٍ.

وقال عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي إن مركز دبي المالي العالمي يعد منصة عالمية مثالية تساعد الشركات المتخصصة في التكنولوجيا المالية ومن خلال القوانين والتشريعات المتطورة لديه على التعاون مع غيرها من الشركات الموجودة في المركز المالي إذ تعتبر هذه الشركات جزءًا من أكبر المنظومات المالية في المنطقة والتي تساهم بشكل كبير في عملية تطور القطاع المالي محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأضاف أميري أنه لاحظ خلال مرحلة التعافي من الجائحة العالمية التوجه العالمي نحو الأجندة الرقمية الأمر الذي يؤكد بأن شركة "ريبل" إلى جانب أكثر من 230 شركة تعمل في مجال قطاع التكنولوجيا المالية في المركز المالي سيكون لها دور محوري في مستقبل القطاع المالي.

من جانبه قال نافين جوبتا مدير شركة "ريبل" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا إن شركة "ريبل" تمتلك قاعدة عملاء كبيرة في المنطقة الأمر الذي شجعها على افتتاح مقر إقليمي في مركز دبي المالي العالمي الذي سيلبي احتياجاتهم ويوفر حلول تقنيات بلوك تشين مبتكرة خاصة بهم فضلاً عن تمكين علاقتها مع غيرها من الشركات المالية في المنطقة.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode