Skip to main content

"اقتصادية دبي" و"زوهو" يتعاونان لمساعدة الشركات بدبي في رحلة التحول الرقمي

13 أكتوبر, 2020

وقعت اقتصادية دبي و"زوهو"، شركة تقنية عالمية تمتلك أكبر مجموعة من المنتجات في هذا المجال، مذكرة تفاهم بهدف جعل التكنولوجيا متاحة وبأسعار معقولة لجميع الشركات العاملة في إمارة دبي ومساعدتهم في رحلتهم للتحول الرقمي. ويأتي توقيع الاتفاقية كخطوة داعمة لمكانة إمارة دبي كرائدة في مجال الرقمنة ونموذجاً عالمياً في قيادة اقتصاد المعرفة التنافسي على النحو الذي تستهدفه الأجندة الوطنية 2021.

 

وقع مذكرة التفاهم كل من عمر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري باقتصادية دبي؛ وعلي شبدار، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لزوهو كورب.

 

وبموجب الاتفاقية، يمكن للشركات المحلية المسجلة لدى اقتصادية دبي الاشتراك للحصول على "زوهو ون" وهو عبارة عن مجموعة موحدة قائمة على التخزين السحابي تضم أكثر من 45 تطبيقاً يربط الخدمات الوظيفية المتنوعة في الشركات بسلاسة ومجاناً للسنة الأولى، حيث أن معظم الشركات التي لديها برامج قديمة أو تعمل مع تطبيقات سحابية عديدة تعاني من تعدد مخازن البيانات، وعقود مع عدة مزودين، ومشاكل في مجال الدمج، وتكاليف متزايدة.

 

ويُمًكن استخدام زوهو ون الشركات من إدارة المبيعات، والتسويق، والإنتاجية، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة الشؤون المالية، ووظائف أخرى من خلال منصة واحدة الأمر الذي يساهم في تقليل حاجز الدخول الذي تواجهه العديد من الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة عند اعتماد تكنولوجيا المؤسسات.

 

وتُمكّن التطبيقات السحابية أيضاً الشركات على العمل من أي مكان، والاستفادة من تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي لتسريع نموها.

 

وأكد عمر بوشهاب أن التعاون مع شركة ’زوهو‘ يأتي في إطار رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تعزز مكانة إمارة دبي في مقدمة التحول الرقمي على مستوى المنطقة، حيث تحتضن دبي أكبر الشركات التكنولوجية العالمية ومطوري الحلول التقنية والذكية، كما تنفذ مشاريع ومبادرات تؤكد ريادتها في هذا المجال. وقال بوشهاب: "إن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الرقمية هي الأرضية الصلبة لتعزيز قطاع الصناعة الرقمية والتطبيقات في الدولة على وجه العموم وإمارة دبي على وجه الخصوص".

 

وأضاف بوشهاب: "يسعدنا توقيع الاتفاقية مع شركة ’زوهو‘ والتي من شأنها توفير حلولاً تساهم في تسهيل الإجراءات والوقت والجهد والمال الأمر الذي يحقق سعادة ورضا مجتمع الأعمال بالإمارة ويعزز من تنافسيتهم، حيث أصبح اعتماد وتطبيق الحلول الذكية الرقمية ركيزة أساسية لكل عمليات التطوير ضمن مختلف القطاعات، بما تضيفه تلك الحلول من خدمات ذات قيمة مضافة، وذلك ضمن بيئة ابتكارية تسعى لاستثمار تقنيات المستقبل في تحقيق رفاه المجتمعات وازدهارها بتوفير حلول ذكية رقمية".

 

ومن جانبه، قال سريدار فيمبو، المدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة زوهو كورب: "نحن متحمسون للتعاون مع اقتصادية دبي في جهودهم نحو تعزيز المستقبل الرقمي لإمارة دبي. فنحن في ’زوهو‘، نؤمن بأن التنمية الاقتصادية الشاملة تنبع من شبكة مترابطة من تطبيقات معتمدة، ونحن ملتزمون دائمًا بدعم الاقتصادات المحلية في رحلة نموهم. ويتيح تواجد المقر الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركتنا في إمارة دبي وشبكة الشركاء المتنامية في الدولة خدمة عملائنا بشكل أفضل".

 

وأضاف فيمبو: "يمكن للشركات إدارة أعمالهم إلكترونياً من مكان واحد من خلال استخدام ’زوهو ون‘ حيث يوفر كافة الأدوات اللازمة لذلك. ونظرًا لأننا قمنا ببناء كل تطبيق على نفس التكنولوجيا، فإن جميع التطبيقات تعمل معاً بسلاسة تامة، وعندما تعمل التطبيقات معاً، تتم إدارة سير الأعمال بشكل أفضل".

 

نقاط رئيسية:

 

* أرصدة المحفظة لـزوهو ون: يُمكن للشركات المسجلة لدى اقتصادية دبي الاستفادة من 1800 دولار أمريكي لكل شركة في أرصدة المحفظة التي يمكن استخدامها للاشتراك في "زوهو ون"، والتي تسهم أيضاً في تعزيز اعتماد الأدوات الرقمية التي يمكن أن تساعد الشركات على دفع عجلة نموها.

 

* خصم على التجديد: بعد انتهاء صلاحية أرصدة المحفظة، يمكن للشركات الاستفادة من خصم بنسبة 5٪ لمرة واحدة عند تجديد اشتراكها، أو عند شراء أي من منتجات زوهو.

 

* التركيز على الخصوصية: لا تسمح "زوهو" لأي تابعين لجهات خارجية من مراقبة سلوك الاستخدام من قبل الشركات ولا تبيع أي بيانات للشركات القائمة على الإعلانات. وباعتبار أن "زوهو" قامت بتنفيذ حزمة التكنولوجيا الخاصة بها بالكامل، فإن الشركة قادرة على تقديم التجربة الأكثر أمانًا لمستخدميها دون أي خطورة على خصوصية البيانات، ويمكنها ضمان سرية وحماية البيانات، وأن المستخدمين فقط هم من يحتفظون بملكية تلك البيانات.

 

مزايا زوهو ون:

 

يعد "زوهو ون" نظام التشغيل للأعمال وهو موحد ومتكامل وقابل للتعديل أو الدمج أو التمديد. كما يوفر وظائف الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي يمكنها سحب المعلومات من مختلف التطبيقات لتقديم رؤى ذكية لأصحاب الأعمال، حيث أنه يتخطى النماذج الإدارية التقليدية ويساعد على اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً. وبالإمكان تخصيصه أو تعديله بخيارات خدمية لتناسب احتياجات وأهداف كل عمل، مما يؤدي إلى اختصار الوقت مقابل القيمة وضمان النجاح. وتضم مزايا "زوهو ون" التالي:

 

تجربة العملاء: تساعد منصة زوهو الموحدة لتجربة العملاء الشركات على تقديم تجربة استثنائية لكل عميل عبر جميع مراحل رحلته وتحويلهم إلى حُماه للعلامة التجارية، كما يمكنهم مراقبة زوار الموقع، وإدارة المبيعات (CRM)، وإرسال حملات بالبريد الإلكتروني، وتتبع المتابعين والمشاركين على منصات التواصل الاجتماعي، وتقديم كافة الدعم للعملاء، وإرسال الاستبيانات، وإدارة المشاريع، وتحليل البيانات وغيرها الكثير.

 

المالية والمحاسبة: يتوافق برنامج المحاسبة زوهو (بوكس) مع ضريبة القيمة المضافة ومعتمد من الهيئة الاتحادية للضرائب. ويبسط البرنامج آلية المحاسبة ويمكّن الشركات من تقديم ضرائبها من داخل البرنامج، بالإضافة إلى إدارة المخازن والفواتير والنفقات واشتراكاتها.

 

الإنتاجية والتعاون: يمكن للموظفين التعاون والتواصل فيما بينهم من خلال البريد الإلكتروني أو الرسائل الفورية أو الإنترانت أو الاجتماعات عبر الإنترنت. ويمكنهم أيضًا المشاركة في إنشاء المستندات من خلال استخدام مجموعة زوهو أوفيس عبر الإنترنت ونظام إدارة الملفات.

إدارة الموارد البشرية: تقدم زوهو برنامج إدارة الموارد البشرية ونظام تتبع التطبيقات لمساعدة الشركات على إدارة موظفيها وخلق قوة عاملة أكثر سعادة.

 

حلول مخصصة حسب الطلب: مع منصة زوهو كرييتر يمكن للشركات إنشاء حلول مخصصة حسب احتياجاتهم الخاصة، كما يمكنهم استخدام تطبيقات من موردين آخرين بسهولة من خلال استخدام منصة "الدمج" المتاحة.

 

الذكاء الاصطناعي للأعمال: يقدم زوهو ون تحليلات متقدمة ووظائف الذكاء الاصطناعي التي يمكنها سحب المعلومات من مختلف التطبيقات لتوفير رؤى ذكية لاتخاذ القرارات بسرعة.

 

للاستفادة من العرض للعملاء الجدد لزوهو، يرجى زيارة www.zoho.com/ded واستخدام الكود DED2020.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode