Skip to main content

أكبر المواهب الشابة تنضم إلى أوميغا دبي ديزرت كلاسيك

26 يناير, 2021

أكمل المنظمون جاهزيتهم قبل 24 ساعة من الانطلاق يوم غد الخميس "28 يناير" لبطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك التي ستتواصل حتى يوم السبت المقبل "31 يناير"، في نادي الإمارات للجولف، وهي البطولة الأعرق في المنطقة في الجولة الأوروبية وتحتفل بالنسخة الـ 32 هذا العام بالتزامن مع نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة في كسب تحدي جائحة فيروس كورونا أقوى من أي وقت مضى بإقامة مثل هذه البطولات العالمية الكبرى.

ومع توافد نخبة من أفضل لاعبي الجولف في العالم للمشاركة في البطولة، وتحديداً باقة من اللاعبين الذين تنافسوا خلال الأيام الماضية في أبوظبي، فإن البطولة وجهت الدعوة أيضاً إلى بعض من اللاعبين المحترفين والهواة الشباب الواعدين من جميع أنحاء العالم لنيل فرصة التنافس ضد مجموعة مليء بالنجوم الكبار.

سينضم إلى البطولة النجم الياباني الناشئ تاكومي كانايا وكلاً من الجنوب إفريقيين الموهوبين جاريك هيجو وجايدن شابر والاسكتلندي كونور سيمي، والمغربي كريم الحلي والواعدان الأردني شيرغو الكردي والإسباني إدوارد روسو، وكلهم يأملون في ترك بصمتهم في بطولة "الشرق الأوسط الكبرى" المرموقة.

وتتجه الأنظار إلى الثنائي العربي، حيث وجد الشاب الأردني شيرغو الكردي نفسه أيضًا يصنع التاريخ في فبراير من العام الماضي، من خلال كونه أول لاعب من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، يفوز بنقاط التصنيف العالمي للجولف مع حصوله على المركز الثاني في بطولة "الرحلة إلى الأردن" في "مينا تور" في العقبة بعمر 16 سنة فقط.

يبلغ الكردي الآن 17 عامًا، وهو الذي فاز بلقب بطولة العرب تحت 18 عامًا بشكل متتالي، متحمسًا لإمكانية مواجهته بعض نجوم الجولف في أوميغا دبي ديزرت كلاسيك.

قال الكردي، الذي حصل على مكانته من خلال مبادرة كونه أحد الهواة الرائدين في تصنيف "مينا تور" العام الماضي: "يسعدني أن ألعب في أوميغا دبي ديزرت كلاسيك لهذا العام، لقد لعبت سابقًا في خمس جولات أوروبية، لكن هذه ستكون أول بطولة لي في دبي ديزرت كلاسيك، يجب أن يكون الأسبوع بأكمله تجربة رائعة ولا أطيق الانتظار للبدء. كما يشرفني للغاية أن أمثل ليس فقط الأردن ولكن منطقة الشرق الأوسط بأكملها".

كما يظهر المغربي الحلي لأول مرة في هذا الحدث ، وهو ظهوره الثاني عموماً فقط في الجولة الأوروبية، بعد المشاركة في بطولة كأس الحسن الثاني 2018.

قال الحلي: "هذه واحدة من أهم الأحداث في العالم للجولف وبطولة رائدة للجولف في الشرق الأوسط، أنا ممتن للغاية لأنني ألعب ومتحمس للغاية للعب في ملعب المجلس الشهير."

كما سيظهر العضو السابق في نادي الإمارات للجولف - وبطل النادي السابق - الألماني سيباستيان هيزيل، للمرة الثانية في البطولة، متطلعًا إلى الاستفادة من معرفته المحلية.

أصبح  الياباني كانايا محترفاً في أكتوبر من العام الماضي بعد مسيرة ناجحة للهواة وتصدر عناوين الصحف بسرعة في الشهر التالي، حيث فاز في بدايته الاحترافية الثانية فقط في بطولة دنلوب فينيكس المفتوحة في وطنه.

كان اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا قد فاز سابقًا في جولة اليابان للجولف بصفته أحد الهواة في عام 2019 وفاز أيضًا في بطولة آسيا والمحيط الهادئ للهواة 2018، والتي أكسبته مكانًا في المجموعة في بطولة الماسترز للعام التالي.

قال كانايا، الذي أصبح محترفًا بعد فوزه بميدالية مارك إتش ماكورماك لعام 2020 بصفته لاعبًا رائدًا في تصنيف هواة الجولف العالمي: "يشرفني تلقي دعوة للعب في أوميغا دبي ديزرت كلاسيك هذا العام. هذا الحدث مشهور في عالم الجولف وقد فاز العديد من الأسماء العظيمة هنا في الماضي. أعلم أنه لقب يريد جميع اللاعبين الفوز به وأود أن أتنافس مع فرصة للفوز به في أول مشاركة لي في الجولة الأوروبية ".

استمتع كل من هيجو وشابر بموسم جيد العام الماضي، حيث فاز هيغو بأول لقب له في الجولة الأوروبية في بطولة البرتغال المفتوحة في وشابر الذي أثار الإعجاب عدة مرات على أرض وطنه في أحداث الجولة الأوروبية.

أكسبه فوز هيجو مكانة في جولة وانتهى لاحقًا في المركز الثالث في بطولة تلال أفروديت قبرص المفتوحة، مما ساعده في التأهل للظهور الأول في بطولة جولة موانئ دبي العالمية.

قال هيجو: "لقد كان شعورًا رائعًا أن أفوز بأول حدث لي في الجولة الأوروبية في البرتغال - وآمل أن أحرز المزيد. لقد تعلمت الكثير العام الماضي وأنا أتطلع إلى تحسين نفسي حيث ألعب ضد أفضل اللاعبين في العالم في أحداث مثل بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك."

أنهى شابر في المركز الثاني لصديقه كريستيان بيزويدنهاوت في ليوبارد كريك في نوفمبر ليكون ضمن العشرة الأوائل في مناسبتين لهذا الموسم في الجولة الأوروبية، بعد حصوله على المركز السادس في بطولة جنوب إفريقيا المفتوحة في يناير.

وأكدت هذه النتائج إمكانات اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا، وهو حريص على الانطلاق والاستفادة من الظهور الثاني في أوميغا دبي ديزرت كلاسيك بعد ظهوره الأول العام الماضي.

قال شابر: "كان من الرائع أن أشارم في حدث شهير مثل أوميغا دبي ديزرت كلاسيك العام الماضي وأنا ألعب كهاوٍ، وأنا ممتن جدًا لمنحي فرصة ثانية بعد أن أصبحت محترفًا العام الماضي. ملعب المجلس مذهل وأنا ممتن جدًا لمنحي فرصة التنافس ضد بعض أفضل اللاعبين في العالم في واحدة من أفضل البطولات في جدول الجولة الأوروبية."

كما وافق على الدعوة الهاوي الإسباني إدوارد روسو، الذي جذب الأضواء العام الماضي في أول ظهور له في الولايات المتحدة المفتوحة من خلال تسجيله "إيجل" في حفرة الافتتاح في الجولة الأولى.

لعب روسو في 2018 كأس رايدر جونيور ويحتل حاليًا المرتبة السادسة في تصنيفات الجولف العالمية للهواة. في نوفمبر، لعب جولات التحدي المتتالية في وطنه وانتهى في المراكز الخمسة الأولى في كلتا المناسبتين.

قال روسو: "حقق اللاعبون الإسبان الكثير من النجاح في أوميغا دبي ديزرت كلاسيك وأنا متحمس للعب حدث هذا العام". "حلمي أن ألعب في الجولة الأوروبية يومًا ما وأهدف إلى الاستمتاع بهذه التجربة."

نشأ هيزيل في دبي وبدأ يلعب الجولف في سن الثامنة. أصبح عضوًا في نادي الإمارات للجولف حيث كان بطلًا متعدد الأندية قبل مغادرته للكلية في الولايات المتحدة في عام 2005. تحول اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا إلى محترف في عام 2012 وفاز بلقبه الأول في جولة التحدي في عام 2019 في بطولة دي بريتاني المفتوحة في طريقه لكسب بطاقة الجولة الأوروبية لعام 2020.

قال هيزيل: "هذا الحدث هو بمثابة "حدث محلي" بالنسبة لي لأنني أعرف المدينة وهذا الملعب جيدًا. لدي الكثير من الذكريات في البطولة - لقد كنت حامل مضارب وكنت حراسًا من قبل، ولا أطيق الانتظار حتى أعود مرة أخرى بعد أن شاركت لأول مرة كلاعب العام الماضي."

تمتع الاسكتلندي سايم بحملة رائعة في الجولة الأوروبية العام الماضي، حيث كان ضمن الشرة الأوائل في سبع مناسبات وظهوره لأول مرة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية ختام الموسم. فاز اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا بأول لقب له في جولة التحدي عام 2019 في تركيا ليكسب مكانة اللعب في الجولة الأوروبية.

قال سيم: "يسعدني أن ألعب في أوميغا دبي ديزرت كلاسيك هذا العام. هذا واحد من أكبر الأحداث في الجولة وقوة الميدان - وقائمة الفائزين السابقين - تتحدث عن نفسها. إنها بطولة نرغب جميعًا في تقديم أداء جيد فيها وأنا أتطلع إلى البدء".

قال سيمون كوركيل، المدير التنفيذي للبطولة: “على مدار تاريخها، قدمت أوميغا دبي ديزرت كلاسيك دائمًا منصة للمواهب الصاعدة من جميع أنحاء العالم لاختبار أنفسهم ضد أفضل لاعبي الرياضة. إنه لشرف لنا أن نكون قادرين على منحهم هذه الفرصة ونتطلع إلى رؤية أداءهم في المجلس مع نجوم اللعبة ".

آخر لاعب تلقى دعوة للمنافسة هو ديفيد هاول الفائز السابق بأوميغا دبي ديزرت كلاسيك، والذي اختتم لقبه الأول في الجولة الأوروبية في دبي عام 1999. وقد تم تعيين الرجل الإنجليزي الذي يحظى باحترام كبير في مجلس إدارة الجولة الأوروبية الشهر الماضي وهو يدخل موسمه رقم 26 في الجولة الأوروبية، مع خمسة انتصارات وظهور مرتين في كأس رايدر.

تم تجميع مجموعة من النخبة في أوميغا دبي ديزرت كلاسيك لهذا العام، مع مجموعة من الأبطال الكبار ونجوم كأس رايدر بما فيهم كولين موريكاوا وجاستن روز وسيرجيو غارسيا ولي ويستوود وتومي فليتوود وإيان بولتر ونجوم الغد.

في النسخة رقم 32 من البطولة، سيكون الحضور للضيوف المدعوين فقط، ولكن سيتم بث الحدث للجمهور في جميع أنحاء العالم على شبكات البث الرياضية السائدة، وستتم مشاركة الملامح والمحتوى الحصري على قنوات التواصل الاجتماعي أوميغا دبي ديزرت كلاسيك.

https://www.omegadubaidesertclassic.com/

شركاء البطولة

أوميغا، المشهورة بصناعة الساعات المبتكرة، هي الراعي الرئيسي لكل من أوميغا دبي ديزرت كلاسيك وأوميغا دبي مونلايت كلاسيك. من خلال ارتباطها بالعديد من المنافسات والمنظمات واللاعبين الأكثر شهرة في العالم، تلتزم أوميغا بدعم النجوم الصاعدين في اللعبة وتقديم لعبة الجولف لجيل جديد من المشجعين.

الإمارات العالمية للألمنيوم، الشريك المؤسس لأوميغا دبي ديزرت كلاسيك، هي أكبر منتج "للألمنيوم الفاخر" في العالم وأكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة خارج قطاع النفط والغاز. يوضح دعم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم للبطولة التزامها المؤسسي بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك بالترويج للدولة على المستوى الدولي.

الشركاء الآخرون: سي إن إن وبي إم دبليو وفنادق ومنتجعات جبل علي ووصل وبنك الإمارات دبي الوطني

رعاة الحدث: مجموعة موتيفيت ميديا وبايرن لتأجير المعدات وصحيفة ذا ناشيونال وسوق دبي الحرة.

شارك الآن

Most Recent News


(طرق دبي) تطلق المنصة الرقمية لخدمة شهادات إخلاء طرف لكافة أعمال البنية التحتية بدبي
عــامْ جـديـد عــامْ سـعيد
الدخول إلى مطار دبي الدولي DXB للمسافرين بتذكرة فقط مع استمرار ذروة السفر الموسمية

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode