Skip to main content

منافسة قوية للتتويج بـ "الدلة" في بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للجولف

27 يناير, 2021

تنطلق يوم غد الخميس "28 يناير" النسخة الـ 32 لبطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك التي ستتواصل حتى يوم السبت المقبل "31 يناير"، في نادي الإمارات للجولف، بمشاركة 132 لاعباً من مختلف دول العالم، يتنافسون على رفع كأس الدلة العربية الشهير وجوائز مالية تبلغ 3,250 مليون دولار أمريكي "ما يقارب من 12 مليون درهم إماراتي".

وتتميز البطولة بصعوبة التكهن بهوية المرشح للفوز باللقب في ظل الأسماء العالمية من النجوم الحاليين والأبطال السابقين الذين يتواجدون في المنافسات، يتقدمهم الأمريكي كولين موريكاوا المصنف الرابع عالمياً، والإنجليزي تيريل هاتون المتوج بلقب بطولة أبوظبي إتش إس بي سي مطلع الأسبوع الجاري، والإنجليزي لي ويستوود بطل النسخة الأخيرة من الجولة الأوروبية "السباق إلى دبي".

ومع تزامن الحدث بالذكري الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2021، شارك نجوم الجولف كولين موريكاوا وجوستين روز وتومي فليتوود وإيان بولتر في في احتفالية أقامتها اللجنة المنظمة بهذه المناسبة قبل ضربة بداية المنافسات، وتحديداً عند الحفرة رقم 18 في نادي الإمارات للجولف التي سيكون الموعد عندها مجدداً بعد أيام لمعرفة هوية البطل.

يشارك سفير أوميغا موريكاوا لأول مرة في هذا الحدث ويستمتع بالمنافسة في أول مشاركة له في نادي الإمارات للجولف، وقال صاحب الـ 23 عامًا، الذي يظهر بوصفه أحد المتوجين بلقب بطولة كبرى بعد فوزه في الولايات المتحدة في العام الماضي: "من الممتع دائمًا أن تكون جزءًا من أي نوع من الاحتفالات، ومن الواضح أن الذكرى الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة هي سبب للاحتفال الكبير، هذه بطولة كنت أتطلع إليها منذ فترة وآمل أن أجعلها تجربة لا تنسى وأن أحصل على الكأس في عام تاريخي للإمارات العربية المتحدة."

وقال سيمون كوركيل، المدير التنفيذي للبطولة: “يعتبر اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة مناسبة تاريخية للدولة ويسعدنا أن نسلط الضوء على أهميته مع مجموعة من اللاعبين الدوليين في دورة المجلس الشهيرة قبل انطلاق أوميغا دبي ديزرت كلاسيك. منذ عام 1989، أعطت هذه البطولة عددًا كبيرًا من الذكريات، ومع مجموعة من النجوم البارزين - مثل اللاعبين المشاركين في هذه الصورة - من المؤكد أن حدثنا 2021 سيحقق ذروة مثيرة أخرى".

في النسخة رقم 32 من البطولة، سيكون الحضور للضيوف المدعوين فقط، ولكن سيتم بث الحدث للجمهور في جميع أنحاء العالم على شبكات البث الرياضية السائدة، وستتم مشاركة الملامح والمحتوى الحصري على قنوات التواصل الاجتماعي أوميغا دبي ديزرت كلاسيك.

 

هاتون يطمح بتكرار التفوق

يستعد الإنجليزي تيريل هاتون لتكرار تفوقه بعد فوزه مطلع الأسبوع الجاري في أبوظبي، وإكمال تميزه على الأراضي الإماراتية، وقال: ""من الرائع أن أعود إلى هنا في دبي، لقد فاتني الحدث العام الماضي لأنني كنت أتعافى من جراحة المعصم. لقد أنهيت البطولة بشكل جيد في الماضي وآمل أن أحظى بأسبوع جيد آخر هذا الأسبوع." وتابع: "فوزي الأسبوع الماضي لا يزال سرياليًا بعض الشيء، مع تقدمي في التصنيف العالمي. لقد لعبت في "البرو-آم" وأدائي يبدو جيداً، لذلك سنرى كيف سنمضي هذا الأسبوع ".

 

شارك الآن

Most Recent News


(طرق دبي) تطلق المنصة الرقمية لخدمة شهادات إخلاء طرف لكافة أعمال البنية التحتية بدبي
عــامْ جـديـد عــامْ سـعيد
الدخول إلى مطار دبي الدولي DXB للمسافرين بتذكرة فقط مع استمرار ذروة السفر الموسمية

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode