Skip to main content

"طرق دبي" توفر 342 ألف ورقة عبر أتمتة خدماتها الداخلية في 2020

28 يناير, 2021

كشفت هيئة الطرق والمواصلات أن نظام التحول الرقمي الذي تنتهجه عبر نظام الخدمات المؤتمتة أسفر عن توفير 341 ألفاً و467 ورقة خلال العام 2020 بواقع 72 ألفاً و102 معاملة منجزة داخلية وخارجية ذات الصلة بالطلبات التشغيلية والإدارية والبروتوكولية وغيرها، وذلك للقطاعات والمؤسسات كافة في الهيئة.

وقال محمد المظرب، المدير التنفيذي لقطاع الدعم التقني المؤسسي في الهيئة: إن ما أنجزته الهيئة خلال عام 2020 من حيث توفير 341 ألفاً و467 ورقة، بواقع الحفاظ على 190 شجرة، وإن هذا الترشيد الورقي الذي جاء عبر إنجاز 72 ألفاً و102 معاملة إجرائية على المستوى الداخلي، يؤكد مواكبتها لاستراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية، الرامية إلى تحويل دبي إلى حكومة رقمية بالكامل بحلول العام الجاري 2021 ، وإن هذا الإنجاز يأتي ضمن خطة متسارعة الخطى لتحقيق أهداف حكومة دبي الرشيدة.

وأضاف: إن هيئة الطرق والمواصلات  تمكنت من أتمتة 175 خدمة بتحويلها من ورقية إلى إلكترونية، فضلاً عن استحداث تطبيق ذكي داخلي ضمن نظام الخدمات المؤتمتة والذي يعتبر من أهم الأنظمة والتطبيقات المستخدمة من قبل جميع موظفي هيئة الطرق والمواصلات من حيث   تلبية احتياجاتهم الخدمية وتسهيل أدائهم الوظيفي وضبط سير عملية الحضور والانصراف تزامناً مع متطلبات فيروس كورونا وإجراءاته الاحترازية خلال فترة التعقيم الوطني، إلى جانب استخدام هذه الخاصية في استبيانات سعادة الموظفين والمتعاملين، لضمان استمرارية العمل دون معوقات، الأمر الذي أسهم في تقليل عدد الأوراق المستخدمة يومياً .

وفي سياق متصل، أوضح المظرب أن هيئة الطرق والمواصلات استطاعت في السنوات الأخيرة تأسيس بنية تحتية تقنية عالية المستوى ووفق معايير عالمية، ساهمت بفعالية في تحقيق استراتيجيتنا سواء من حيث إنجاز خدمات المتعاملين عبر التطبيقات الذكية وموقع الهيئة للحد من مراجعة مراكز إسعاد المتعاملين، أو إجراءات التعامل مع الموردين والشركاء، أو طلبات الموظفين والإجراءات الإدارية الداخلية عبر نظام الخدمات المؤتمتة ، مؤكداً أن هذه الإجراءات تمكنا من خلالها من توفير الوقت والجهد، مشيراً إلى أن البنية التقنية للهيئة تلعب دوراً فعّالاً خلال فترة تداعيات جائحة كورونا، حيث يتمكن المتعاملون من إنجاز معاملاتهم إلكترونياً.

وأكد أن الهيئة تسعى دائماً إلى الاستجابة لتوجهات وتوجيهات حكومتنا الرشيدة، بجعل دبي المدينة الأذكى في العالم، فضلاً عن تحقيق إسعاد الموظفين والمتعاملين الذين يحتلون أولوية قصوى في أجندة عملها، وتجسيد الغاية الاستراتيجية الأولى "دبي الذكية"، والسابعة "تميز هيئة الطرق والمواصلات".
 


شارك الآن

Most Recent News


(طرق دبي) تطلق المنصة الرقمية لخدمة شهادات إخلاء طرف لكافة أعمال البنية التحتية بدبي
عــامْ جـديـد عــامْ سـعيد
الدخول إلى مطار دبي الدولي DXB للمسافرين بتذكرة فقط مع استمرار ذروة السفر الموسمية

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode