Skip to main content

بنك الإمارات دبي الوطني يدمج مزايا "الهوية الرقمية" في موقعه الإلكتروني لتسهيل عملية فتح الحسابات المصرفية

10 مارس, 2021

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا،  عن دمج مزايا "الهوية الرقمية" (UAE PASS)، الحل الموحد للهوية الوطنية الرقمية والتوقيع الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن موقعه الإلكتروني، ليتيح للعملاء من الأفراد فتح الحسابات المصرفية عبر موقعه الإلكتروني بسهولة باستخدام معرّفات "الهوية الرقمية" الخاصة بهم.

 

وبهذا، يصبح بنك الإمارات دبي الوطني من أوائل البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تتكامل مع "الهوية الرقمية" التي تم إطلاقها عبر مشروع مشترك بين دبي الذكية والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وهيئة أبوظبي الرقمية. وتتيح "الهوية الرقمية" للمستخدمين إمكانية التعريف عن أنفسهم عبر عملية مصادقة قائمة على الهاتف الذكي، وتوقيع المستندات رقمياً وفقاً لأرقى مستويات الأمان، ومن خلال تحميل تطبيق "الهوية الرقمية" واستكمال عملية التسجيلفي أحد منافذ خدمة "الهوية الرقمية" المنتشرة في أكثر من 300 موقع في أنحاء الدولة، يحصل المستخدم على هوية رقمية موحدة في جميع الهيئات الحكومية، إضافة إلى عدد من مزودي الخدمات الآخرين.

 

وتوفر هذه المزايا لعملاء بنك الإمارات دبي الوطني المحتملين إمكانية فتح الحساب المصرفي بسرعة وسهولة عبر الموقع الإلكتروني www.emiratesnbd.com دون الحاجة إلى ملء المعلومات الشخصية يدوياً لتعبئة النماذج الإلكترونية كما في السابق. ويمكن للمستخدمين تسجيل الدخول باستخدام معرّف "الهوية الرقمية" عند التسجيل للحصول على حساب مصرفي جديد من بنك الإمارات دبي الوطني، وسيتم إكمال كافة التفاصيل في النماذج المطلوب تعبئتها تلقائياً إلى جانب رفع الوثائق تلقائياً، وبالتالي توفير الوقت والجهد.

 

وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام البنك المتواصل بتبسيط الخدمات المصرفية عبر أحدث الابتكارات الرقمية، واستكمالاً لخدمة فتح الحساب الرقمي الفوري للعملاء الأفراد عبر تطبيق الخدمات المصرفية على الهاتف المتحرك من بنك الإمارات دبي الوطني.

 

وفي هذا السياق، قال عبدالله قاسم، الرئيس التنفيذي لإدارة العمليات في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "في إطار دعمه المتواصل لرؤية الحكومة الإماراتية الرشيدة بترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في طليعة تقديم الخدمات الذكية، نفخر في بنك الإمارات دبي الوطني بشراكتنا المتواصلة مع “الهوية الرقمية” ليتسنى لنا المضي قدماً في توفير التجارب المصرفية الاستثنائية لعملائنا وتمكينهم من الحصول على خدماتنا ومنتجاتنا بمنتهى اليسر والسهولة. وتؤكد المبادرة الجديدة على التزام البنك بتحقيق الريادة الرقمية عبر خطتنا للتحول الرقمي، وسعينا المتواصل لتعزيز الابتكار".

 

من جهته، قال مروان هادي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات لبنك الإمارات دبي الوطني: "يمثل التعاون بين بنك الإمارات دبي الوطني و”الهوية الرقمية“ مرتكزاً رئيسياً لاستراتيجية البنك التي تركز على العملاء أولاً. ومن شأن هذه المبادرة أن تسهم في تبسيط تجربة المستخدمين التي نوفرها لعملائنا، ومنحهم فرصة فتح حساب مصرفي بسهولة وسلاسة عبر موقعنا الإلكتروني، كما أننا نعتزم إجراء العديد من التحسينات على التجارب الرقمية لعملائنا في المستقبل".

 

ويعد بنك الإمارات دبي الوطني مشاركاً فاعلاً في مبادرات الخدمات الذكية التي تطلقها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وشريك أول رسمي في مجال الخدمات المصرفيةلإكسبو 2020 دبي.لإكسبو 2020 دبي.

 

شارك الآن

Most Recent News


(طرق دبي) تطلق المنصة الرقمية لخدمة شهادات إخلاء طرف لكافة أعمال البنية التحتية بدبي
عــامْ جـديـد عــامْ سـعيد
الدخول إلى مطار دبي الدولي DXB للمسافرين بتذكرة فقط مع استمرار ذروة السفر الموسمية

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode