Skip to main content

شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع اونستار جلوبال سيرفيسيز لتطوير عمليات أمن وسلامة الطرق

22 مارس, 2021

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم مع اونستار جلوبال سيرفيسيز كوربوريشن – فرع دبي عن بعد، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وخاصة في مجالات تطوير عمليات الأمن وسلامة الطرق وتطوير تكنولوجيا السلامة على الطرق.

 

ووقع المذكرة من جانب القيادة العامة لشرطة دبي، سعادة اللواء مهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات، وعن جانب اونستار جلوبال سيرفيسيز السيد غاري ويست، المدير التنفيذي لـOnStar وحلول التنقّل المستقبلي، بحضور المقدم مهندس عبد الله أحمد الملا نائب المدير العام لشؤون الاتصالات والتقنيات بالوكالة، والنقيب علي سيف الرمسي رئيس قسم التطوير الالكتروني، وعدد من الضباط.

وتسعى المذكرة إلى تحقيق جملة من الأهداف منها دعم التقنية الالكترونية لنقل استلام المعلومات ودعم حالات الطوارئ بما يتوافق مع المواصفات في الدولة، ودعم تقديم التكنولوجيات المستقبلية بالتوافق مع الهيئات المختلفة، وتحقيق التعاون لدعم السلامة الفردية والممتلكات الخاصة ومناقشة إمكانية توفير التكنولوجيا واختباراتها في إمارة دبي.

 

كما تنص المذكرة على التعاون والمشاركة في الفعاليات ذات العلاقة بدعم السلامة المرورية على الطرقات، والعمل على مراجعة الإنجازات واقتراح وسائل تطويرها، ومتابعة المراسلات المتبادلة بين شرطة دبي و اونستار جلوبال سيرفيسيز وإعداد التقارير اللازمة لمتابعتها وضمان حسن تنفيذها.

تعزيز التعاون

وقال اللواء مهندس كامل السويدي إن توقيع المذكرة يأتي انطلاقاً من توجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، وحرصنا على بناء وتعزيز أواصر التعاون مع الشركاء بشكل فعال، وتوفير شراكة متميزة في مجالات العمل المشتركة لتطوير وتعزيز عمليات أمن وسلامة الطرق، وتعزيز سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، بما يصب في مصلحة المجتمع ويحقق استراتيجية حكومة دبي في تعزيز الأمن والأمان على الطرقات العامة.

تبني التقنيات

وأضاف اللواء السويدي قائلاً: تحرص القيادة العامة لشرطة دبي على تبني وتطبيق كافة التقنيات التي تسهم في تقديم خدمات متميزة للجمهور، وإنقاذ الأرواح في الحالات الطارئة، وقد حققت شرطة دبي نتائج متميزة في مؤشر سرعة الاستجابة للحالات الطارئة على المستوى المحلي والعالمي، بما يساهم في رفع نسبة الشعور بالأمن والأمان وخفض الجرائم المقلقة، وستساهم خدمة Ecall في تعزيز وتطوير نتائج هذا المؤشر الحيوي.

وأوضح اللواء السويدي أن الاتفاقية تهدف إلى تفعيل خدمة Ecall مع المشتركين، ذلك أن معظم المركبات الحديثة توجد بها هذه الخدمة، وذلك من خلال تركيب جهاز في المركبات يربطها بغرفة العمليات الخاصة بشركة اونستار جلوبال سيرفيسيز كوربوريشن – فرع دبي، ليتم تقييم البلاغات التي تردها ومن ثم يتم تحويلها لغرفة العمليات الخاصة بشرطة دبي.

أحدث الانظمة

ومن جهته، قال المقدم مهندس عبد الله أحمد الملا، إن القيادة العامة لشرطة دبي تعتبر الجهة الرائدة الأولى في الدولة التي تفعل خدمات تطوير عمليات أمن وسلامة الطرق والتقنيات المرتبطة بها مع أكثر من شريك، لضمان تحقيق أفضل الممارسات في مجال الاستجابة لحالات الطوارئ.

وأوضح المقدم الملا ان الإدارة العامة للعمليات تستخدم أحدث الأنظمة والتقنيات في هذا المجال، مثل أنظمة تحديد موقع البلاغات باستخدام "الجي بي إس" وأنظمة الذكاء الاصطناعي مثل نظام التنبؤ الأمني الذكي، وتحليل البيانات الضخمة لإعادة توزيع الدوريات والتركيز على المناطق التي تكثر فيها البلاغات الطارئة، بالإضافة الى المشاريع الاستشرافية التي تعزز النتائج المحققة. 

 

خدمة Ecall

وأكد النقيب علي سيف الرمسي، إن خدمة Ecall ستساهم في تلقي البلاغات الطارئة مثل حالات الحوادث البليغة أو المتوسطة أو الحالات التي تستدعي تدخل الشرطة فيها، لافتاً إلى أن هذا الجهاز الذي سيتوفر في المركبات الحديثة 2021 يضمن سرعة وصول الدوريات لموقع البلاغ، وتقييم البلاغات قبل انتقال الدوريات المرورية، مشيراً إلى أن الخدمة جاءت نتيجة التعاون المتبادل مع الشركاء بهدف تقديم وتطوير الخدمات والحلول التقنية والأمنية.

مدن ذكية

ومن جانبه قال السيد غاري ويست: يسعدنا الاحتفال بهذه الخطوة البارزة فيما يخصّ OnStar، خصوصاً وإنها تشكّل هدفاً كانت تسعى لتحقيقه جنرال موتورز بالتعاون مع شرطة دبي وباقي الجهات الحكومية الرئيسية المعنية. ومع اعتلائنا الموجة التالية من سبل التنقّل المستقبلي، أصبح من المهم جداً أكثر من أي وقت مضى تعزيز التعاون لجعل مدننا أذكى وطرقاتنا أكثر أماناً. وبفضل خبرة دولية تزيد عن 20 سنة، تُعتبَر OnStar رائدة إقليمياً عندما يتعلّق الأمر بالسلامة والأمن داخل المركبة، وهي تخطّ الدرب بواسطة السيارة المتصلة عبر ضمان تمتّع العملاء براحة البال أثناء القيادة لمعرفتهم أن هناك شخصاً حقيقياً سيكون معهم عند حاجتهم للمساعدة."

 

 

 

 

شارك الآن

Most Recent News


(طرق دبي) تطلق المنصة الرقمية لخدمة شهادات إخلاء طرف لكافة أعمال البنية التحتية بدبي
عــامْ جـديـد عــامْ سـعيد
الدخول إلى مطار دبي الدولي DXB للمسافرين بتذكرة فقط مع استمرار ذروة السفر الموسمية

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode