Skip to main content

هيئة كهرباء ومياه دبي تبحث تعزيز التعاون مع شركة "جنرال إلكتريك"

30 مارس, 2023

في إطار حرص هيئة كهرباء ومياه دبي على تعزيز التعاون مع الشركات العالمية وتبادل أفضل التجارب والممارسات العالمية، استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، الدكتورة داليا المثنى، رئيس شركة "جنرال إلكتريك" في دولة الإمارات العربية المتحدة والرئيس العالمي للاستراتيجيات والعمليات، أسواق جنرال إلكتريك العالمية. وحضر اللقاء المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في هيئة كهرباء ومياه دبي.

وخلال اللقاء رحب معالي الطاير بالدكتورة المثنى متطرقاً للمشروعات الاستراتيجية التي تقوم بها الهيئة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة تحقيقاً لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحیاد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفیر 100% من القدرة الإنتاجیة للطاقة من مصادر الطاقة النظیفة بحلول 2050.

ونوه معاليه إلى إطلاق الهيئة لمبادرات طموحة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة لتعزيز البنية التحتية لخدمات الكهرباء والمياه في دبي وفق أعلى المعايير العالمية، متطرقاً لعدد من مشاريع الهيئة وأبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية الذي ستصل قدرته الإنتاجية إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، ويعد المشروع الأكبر من نوعه في العالم في موقع واحد بنظام المنتج المستقل، وباستثمارات تصل إلى 50 مليار درهم.

وتحدث معاليه عن التعاون المثمر بين الهيئة وشركات القطاع الخاص من خلال مشاريع المنتج المستقل للطاقة، ولدى الهيئة خطط لاستثمار 40 مليار درهم في النفقات الرأسمالية خلال السنوات الخمس المقبلة، بما في ذلك التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة.

كما جرى التطرق لآخر التطورات في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والنظيفة وأحدث التقنيات والحلول في هذا المجال، حيث تتعاون الهيئة مع "جنرال إلكتريك" بشكل وثيق لتبني وتطوير التقنيات الإحلالية والتقنيات الرقمية المبتكرة بهدف رفع مستويات الإنتاجية والكفاءة، والاستدامة وكفاءة استخدام الطاقة، وتكامل الشبكات الذكية والابتكارات المستقبلية.

وجددت الدكتورة المثنى التزام شركة جنرال إلكتريك المتواصل بالعمل على تعزيز الشراكات مع هيئة كهرباء ومياه دبي في إطار دعم مسيرة تحويل مصادر الطاقة قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف "COP 28"، وصولاً إلى تحقيق المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي لدولة الإمارات بحلول عام 2050. واستعرضت المثنى أيضاً الحلول والتقنيات التي تطرحها "جنرال إلكتريك في مجال تقنيات الطاقة النظيفة والمتجددة، من الوقود منخفض الكربون والهيدروجين وإدارة انبعاثات الكربون وكفاءة توليد الطاقة الكهربائية، وسلطت الضوء على دور تلك الحلول في التحول إلى الطاقة النظيفة مع أهم المستجدات في هذا المجال.

شارك الآن

Most Recent News


حمدان بن محمد يصدر قراراً بتنظيم استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد في إمارة دبي
منصور بن محمد يزور المستشفى الميداني التابع لدبي الصحية في منطقة برج خليفة
دبي الصحية تستعد لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة خلال احتفالات رأس السنة

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode