Skip to main content
NewsBanner

هيئة كهرباء ومياه دبي ترسي عقداً بقيمة 216 مليون درهم لتعزيز كفاءة واعتمادية شبكات نقل المياه

أرست هيئة كهرباء ومياه دبي عقداً جديداً بقيمة 216 مليون درهم لتنفيذ مشروع استراتيجي يهدف إلى رفع كفاءة واعتمادية شبكات نقل المياه في عدد من مناطق إمارة دبي. ويتضمن العقد توريد وتركيب واختبار وتشغيل خطوط أنابيب لنقل المياه من الزجاج المقوى (GRE) بأقطار مختلفة، إضافة إلى تنفيذ الأعمال المساندة في مواقع متعددة بالإمارة.

وأكد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن الهيئة ماضية في تعزيز الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية ورفع مستوى الاعتمادية في شبكات نقل المياه في مختلف مناطق دبي، دعماً لمسيرة التنمية المستدامة في الإمارة.

ويشمل المشروع تركيب واختبار وتشغيل خط رئيسي لنقل المياه يمتد على طول 7.1 كيلومتر، إلى جانب تنفيذ 20 موقع لربط شبكات النقل والتوزيع فيما بينها لرفع التدفق والضغط في الشبكة في مناطق مختلفة من دبي، بما يعزز جاهزية منظومة نقل المياه ويرفع قدرتها على تلبية الطلب المتنامي.

ويهدف المشروع إلى ضمان توفير الإمدادات المائية اللازمة لتلبية الزيادة المتسارعة في الطلب، بما يخدم المشاريع الحالية ويلبي الاحتياجات المستقبلية. ومن المقرر إنجاز المشروع خلال 24 شهراً، ليسهم في دعم منظومة البنية التحتية المتطورة والمشاريع التنموية متعددة القطاعات في دبي.
-انتهى-


شارك الآن

Most Recent News


GDMO1-P01-23-06-26
مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين يطلق حواراً وطنياً بين القطاعين الحكومي والخاص
Dubai Frame
دبي الأولى عالمياً في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر للعام الخامس على التوالي في 2025
GDMO2-P04-22-06-26
خلال فعاليات منتدى الإعلام الإماراتي 2026، محمد العبار: برؤية القيادة الرشيدة.. الإمارات تحول التحديات إلى فرص للنمو والتطور

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode