Skip to main content

هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة في منطقة الشرق الأوسط تلبي المعايير العالمية لمجلس السلامة البريطاني لتدابير الوقاية من فيروس كوفيد-19

08 ديسمبر, 2020

بعد عملية تدقيق صارمة أجراها مجلس السلامة البريطاني، أصبحت هيئة كهرباء ومياه دبي أول مؤسسة في منطقة الشرق الأوسط تلبي المعايير العالمية لمجلس السلامة البريطاني الخاصة بتدابير الوقاية من فيروس كوفيد-19. وهنأ مجلس السلامة البريطاني الهيئة على هذا الإنجاز، مشيراً إلى إنها طبقت إجراءات شاملة ومكثفة للحد من تأثير فيروس كوفيد-19 في جميع أماكن العمل والأنشطة والخدمات ذات الصلة، اعتماداً على نهج شامل وخطط واضحة لتطبيق الضوابط والإجراءات. وقد عززت الاستراتيجيات الموجودة بالفعل لدى الهيئة والتقنيات التي تمتلكها من مرونتها وساعدتها على العمل بأمان وتقديم خدماتها دون تأثر. وقد حققت الهيئة نسبة 100% في الامتثال لمعياري "إدارة المخاطر" و"تدابير الوقاية - كيفية تقليل مخاطر انتقال العدوى".

وتعقيباً على هذا الإنجاز، قال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "التزاماً بتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تضع هيئة كهرباء ومياه دبي صحة وسلامة المتعاملين والموظفين والشركاء على رأس قائمة أولوياتها. وتعد هذه الشهادة من مجلس السلامة البريطاني اعترافاً عالمياً بالنهج المتميز الذي اتبعته الهيئة في التعامل مع جائحة كوفيد-19 وفق استراتيجية متكاملة وفي إطار القواعد الإرشادية التي أوصت بها الجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة دبي. وإضافة إلى جميع الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الهيئة في جميع مرافقها وفق أعلى المعايير، توفر الهيئة خط مساعدة للاستشارات النفسية لتقديم الدعم للموظفين بالاستعانة بعدد من المختصين والاستشاريين النفسيين، لدعم الصحة النفسية للموظفين وتعزيز شعورهم بالأمان".

وأكد معالي الطاير أن الهيئة لديها كوادر مدربة ومؤهلة وفق أعلى المعايير العالمية في مجالات السلامة والصحة المهنية، كما تحرص على أن يكون موظفو الهيئة وموظفو شركائها من الاستشاريين والمقاولين والموردين على اطلاع بأهم المستجدات وأفضل الممارسات في الصحة والسلامة المهنية للوصول إلى أعلى مستويات التميز والجودة من خلال التدريب المستمر.

وأشار مجلس السلامة البريطاني أن هيئة كهرباء ومياه دبي لديها بروتوكولات قوية لعمليات الاختبار والعزل والتعقيم ومتابعة الحالات المحتملة أو المخالطين، إضافة إلى ضوابط عامة صارمة في ما يتعلق بالتباعد الجسدي والتنظيف والتطهير والتدريب.

يشمل معيار "إدارة المخاطر" تقييم المخاطر، وخطط تدابير الرقابة، وتوزيع الأدوار والمسؤوليات، وتنفيذ الضوابط والحفاظ عليها، والتواصل والتدريب، إضافة إلى متابعة الترتيبات ومراجعتها. أما معيار "تدابير الوقاية - كيفية تقليل مخاطر انتقال العدوى" فيشمل التباعد الجسدي بشكل كامل، والتحكم والرقابة الصحية، واستخدام معدات الوقاية الشخصية، وتنظيف وتهوية أماكن العمل.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode