Skip to main content

جامعة "إي إم نورماندي" تفتتح فرعها الإقليمي في دبي

19 يناير, 2023

جامعة إدارة الأعمال المرموقة "إي إم نورماندي" تفتتح أول فروعها في الشرق الأوسط في مجمّع دبي للمعرفة التابع لمجموعة تيكوم

ترسيخاً لمكانة دبي المتنامية من حيث التميّز في خدمات التعليم على مستوى المنطقة وانسجاماً مع أجندة دبي الاقتصادية "D33" التي تمّ إطلاقها مؤخراً، افتتحت جامعة "إي إم نورماندي" الفرنسية لإدارة الأعمال فرعها الإقليمي الأول في مجمّع دبي للمعرفة التابع لمجموعة "تيكوم".

وتأتي هذه الخطوة إنجازاً آخر يُضاف إلى سجلّ التعليم العالي في دبي وتهدف إلى تعزيز العلاقات القائمة بين فرنسا ودولة الإمارات العربية المتحدة، في أعقاب اللقاء الرسمي الذي جمع مؤخراً بين صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وفخامة إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية في يوليو 2022. تُعدّ "إي إم نورماندي" الجامعة الأولى المتخصّصة في إدارة الأعمال في دولة الإمارات والتي تقدّم شهادات البكالوريوس الحاصلة على الاعتماد الثلاثي من جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال ونظام معلومات الجودة البيئية ورابطة ماجستير إدارة الأعمال.

وقد حضر حفل افتتاح فرعها الإقليمي الجديد في مجمّع دبي للمعرفة اللواء د. أحمد ناصر الريسي،  رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، وسعادة اللواء مهندس وليد المناعي، مدير عام الإدارة العامة للتطوير والابتكار المحلي والاتحادي، بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، وسعادة الدكتور جمال بن حويرب، المستشار الثقافي لحكومة دبي والرئيس التنفيذي لمؤسسة محمّد بن راشد آل مكتوم، وجون لوي جريجوري, رئيس مجلس إي إم نورماندي، وعمّار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع التجاري،  وذلك إلى جانب جمع من كبار الشخصيات وأبرز المسؤولين الحكوميين.

ونيابةً عن مجمّع دبي للمعرفة، قال عمّار المالك، النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم – القطاع التجاري: "أولت القيادة الرشيدة اهتماماً كبيراً لقطاع التعليم انطلاقاً من دوره الأساسي في بناء مجتمع مزدهر قائم على اقتصاد المعرفة وقادر على التكيف مع التحديات ومواكبة التطلعات. لذا حرصنا في مجموعة تيكوم منذ إطلاق مجمّع دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية على إيجاد بيئة تنافسية ومرنة جاذبة للجامعات ومؤسسات التعليم العالي والطلبة من شتى أنحاء العالم".

وأضاف: " تسهم استضافة جامعة مرموقة مثل "إي إم نورماندي" في ترسيخ مكانة دبي وجهة للتعليم العالي إقليمياً وعالمياً، بما يتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية "D33" التي تمّ إطلاقها مؤخراً. ويسرّنا اليوم أن نسهم في مسيرة توسّع جامعة "إي إم نورماندي" على المستوى العالمي، حيث سيحظى طلاب دولة الإمارات والمنطقة بفرص الاستفادة مما يزيد عن قرن من التميّز في القطاع الأكاديمي".

ومن جانبه، قال الأستاذ الدكتور خير الدين المؤخّر، رئيس جامعة "إي إم نورماندي" لإدارة الأعمال في دبي: "تفخر جامعة "إي إم نورماندي" بافتتاح فرع لها في إحدى أبرز المدن العالمية ذات التعدّد الثقافي مثل دبي. ونؤكد التزامنا التامّ بتطوير كوادرنا التعليمية من طلاب وأعضاء هيئة تدريس من خلال تصنيفنا ضمن 1% من أفضل جامعات العالم الحاصلة على الاعتماد الثلاثي في ما يتعلق ببرامج شهادة البكالوريوس. ويوفّر مجمع دبي للمعرفة البيئة المثالية لتوسيع نطاق انتشارنا على المستوى العالمي وتوفير ما يلزم من دعم لقادة وروّاد الأعمال على مستوى المنطقة. وإننا نتطلع إلى تعزيز التعاون مع مجمّع دبي للمعرفة بهدف دعم المساعي الهادفة إلى توفير أعلى مستوى من خدمات التعليم والبحوث، انسجاماً مع تطلعات دبي الاستراتيجية وخططها المستقبلية".

وتبلغ القدرة الاستيعابية للحرم الجديد لجامعة "إي إم نورماندي" 600 طالبٍ. ويضمّ الحرم مرافق حديثة ومجهّزة بأحدث الوسائل التكنولوجية، بما في ذلك قاعات وصفوف للدراسة ومكاتب وصالات للجلوس والاستراحة. وتقدّم هذه الجامعة العديد من البرامج المتخصّصة الجديدة على مستوى المنطقة، بما في ذلك شهادة ماجستير في إدارة الموانئ، فضلاً عن التخصّصات الفريدة من نوعها والتي تركّز على التدريب المتقدّم في مجالات التكنولوجيا المتطوّرة والابتكار الرقمي مثل الذكاء الاصطناعي.

وتشمل الشهادات الرئيسية التي تقدّمها جامعة "إي إم نورماندي" ماجستير في الإدارة وبكالوريوس في الإدارة الدولية وبكالوريوس في إدارة الأعمال وماجستير في إدارة الأعمال وماجستير علوم، علماً أنّ شركة "كيو إس" لتصنيف برامج الماجستير في الإدارة تصنّف شهادة الماجستير في الإدارة من جامعة "إي إم نورماندي" من بين أفضل 100 برنامج ماجستير في العالم.

تجدر الإشارة إلى أنّ عدد طلاب هذه الجامعة يتخطّى 6,300 طالبٍ في كافة فروعها حول العالم، علماً أنّ فروعها العالمية الستة تستقبل مجتمعة ألف طالب دولي سنوياً، يمثلون أكثر من 65 دولة.

دبي وجهة عالمية مزدهرة

وتواصل مجموعة "تيكوم" اليوم، من خلال افتتاح فرع جامعة "إي إم نورماندي" الجديد في مجمّع دبي للمعرفة، تحقيق المزيد من الإنجازات على صعيد مجمّعات الأعمال المتخصّصة في التعليم، وذلك استكمالاً لما شهدته من تقدّم ونمو خلال العام 2022. وكان مجمّع دبي للمعرفة، إلى جانب مدينة دبي الأكاديمية العالمية، مقرّا لفروع جديدة لجامعة برمنغهام دبي وجامعة ولونغونغ، فضلاً عن توسعة الحرم الخاصّ بجامعة ميدلسكس دبي.

ونظراً لسهولة ممارسة الأعمال التجارية فيها وبنيتها التحتية الداعمة وأطرها التنظيمية الهادفة إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال وتوسيع نطاق الأعمال، أصبحت دبي وجهة مزدهرة للاستكشافات العلمية والتطوّر التكنولوجي.

يوفّر مجمّع دبي للمعرفة للجامعات والطلاب فرص الوصول إلى اثنين من أبرز مجمّعات الأعمال لدى مجموعة "تيكوم"، وهما مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام اللتين تضمّان نخبة من الشركات الإقليمية الناشئة والشركات المدرجة ضمن قائمة فورتشن لأفضل 500 شركة في العالم. وضمن هذه الوجهة الأكاديمية البارزة، يحصل الطلاب على مجموعة واسعة ومتنوّعة من الخدمات، بما في ذلك المتاجر ووسائل النقل العام وسهولة الوصول إلى العديد من المؤسسات التعليمية الشهيرة.

ويُعدّ مجمّع دبي للمعرفة من مجمّعات الأعمال المتخصّصة التابعة لمجموعة تيكوم، والتي تشمل مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج ومجمّع دبي للعلوم وحي دبي للتصميم ومدينة دبي الصناعية.

شارك الآن

Most Recent News


حمدان بن محمد يصدر قراراً بتنظيم استخدام المنتجات ذات الاستخدام الواحد في إمارة دبي
منصور بن محمد يزور المستشفى الميداني التابع لدبي الصحية في منطقة برج خليفة
دبي الصحية تستعد لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة خلال احتفالات رأس السنة

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode