Skip to main content

مركز دبي للسلع المتعددة يستضيف محادثة افتراضية مع سعادة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية

09 أغسطس, 2020

استضاف أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع، محادثة افتراضية عبر الإنترنت مع سعادة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية، وذلك في 9 من شهر أغسطس الحالي.

 

وأثنى بن سليم وسعادة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان في بداية المحادثة على الجهود الاستثنائية التي قدمتها حكومتا دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" منذ البداية، وسلطا الضوء على العلاقات الاستراتيجية طويلة الأمد والرؤى المشتركة بين الإمارات والمملكة.

 

وناقش الطرفان سبل توطيد العلاقات الحالية بين البلدين خلال الفترة المقبلة بهدف توسيع التعاون التجاري الثنائي بين أكبر قوتين اقتصاديتين في دول مجلس التعاون الخليجي، كما أوضح بن سليم قدرة مركز دبي للسلع المتعددة على تعزيز تداول مجموعة كبيرة من السلع بين البلدين.

 

وتعليقاً على ذلك، قال سعادة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير دولة الإمارات لدى المملكة العربية السعودية: "هناك توافق تام وهدف مشترك بين رؤية المملكة 2030 ورؤية الإمارات 2021. إن وجود مؤسسات مثل مركز دبي للسلع المتعددة يُعد أمراً ضرورياً لتعزيز التجارة في المجالات الرئيسية مثل الذهب والماس والشاي والقهوة. وأتطلع إلى التعاون المثمر مع مركز دبي للسلع المتعددة في المستقبل".

 

 

ومن جانبه، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "تربط الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية علاقات اقتصادية ودبلوماسية وثقافية وطيدة، ونحن نخطط لتطوير وتوسيع نطاق هذه الشراكة. ومع تركيز الاستراتيجيات الاقتصادية لكلا البلدين على التجارة غير النفطية، إلى جانب حجم التجارة الكبير من المعادن والأحجار الكريمة المصدرة من الإمارات العربية المتحدة إلى المملكة العربية السعودية، يساهم مركز دبي للسلع المتعددة بشكل رئيسي في تعزيز التنوع الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة".

 

وأضاف: "تعد المملكة العربية السعودية أيضاً من بين أكثر 10 دول استهلاكاً للشاي والقهوة في العالم، وقد تم استيراد أكثر من 91 ألف طن من القهوة هذا العام، وما قيمته 236.6 مليون دولار من الشاي خلال عام 2019. ويمثل هذا فرصة رائعة للتعاون بين المملكة ومركزي القهوة والشاي التابعين لمركز دبي للسلع المتعددة".

 

وقد بلغت قيمة التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية ودبي 25 مليار درهم إماراتي في الربع الأول من العام الجاري، حيث بلغت قيمة الواردات 5.7 مليار درهم إماراتي، والصادرات 6.9 مليون درهم إماراتي، وإعادة التصدير 13 مليار درهم إماراتي.

 

وتجدر الإشارة أن مركز دبي للسلع المتعددة يجري سلسلة من المحادثات الافتراضية مع سفراء دولة الإمارات العربية المتحدة في أسواق رئيسية مثل بريطانيا، والصين، والهند، وكولومبيا، وألمانيا، والولايات المتحدة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات وتلك الدول، ومناقشة سُبل دعم العلاقات التجارية القائمة معها، والتعرف أكثر على ما تحتاجه الشركات في الأسواق المستهدفة.

شارك الآن

Most Recent News


مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد
محمد بن راشد يتسلم رسالة لرئيس الدولة من أمير الكويت
"نخيل": آلاف المستثمرين العقاريين والمقيمين بدبي يستفيدون من تشغيل مسار 2020 لمترو دبي

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode