Skip to main content

المكتب الاعلامي لحكومة دبي

المكتب الاعلامي لحكومة دبي

تأسس المكتب الإعلامي لحكومة دبي في العام 2010 بموجب القانون رقم (2) للسنة ذاتها، في إطار مساعي دبي لتعزيز قنوات التواصل الحكومي مع  الإعلام المحلي والعربي والعالمي، وحشد الإمكانات المهنية والتقنية اللازمة لنقل صورة دقيقة لمجمل حركة التنمية النشطة على أرض الإمارة، وما تشمله من مبادرات ومشاريع وإنجازات ضمن مختلف المجالات، عبر رسالة تتسم بالتوازن والوضوح والموضوعية.

ويشمل الهيكل التنظيمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي كلاً من "نادي دبي للصحافة"  و"براند دبي" كذراعين أساسيتين تؤازران دور المكتب في تفعيل إطار إعلامي تفاعلي مؤثر يخدم أهداف الاتصال الحكومي في دبي، ويوثّق صلة الإمارة مع مجتمع الإعلام بشقيه الداخلي والخارجي. يباشر المكتب من خلال إداراته وأقسامه المختلفة تنفيذ استراتيجية إعلامية متكاملة تقوم على أسس مهنية رفيعة أهمها الشفافية والموضوعية وسرعة وكفاءة الأداء، لتزويد وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية بالأخبار والمعلومات الموثوقة حول حكومة دبي ومؤسساتها الرسمية وأهم مستجداتها. 

يتمتع "المكتب الإعلامي لحكومة دبي" بإمكانيات تقنية وفنية وبشرية متطورة وذات كفاءة عالية ما يؤهله للقيام بدوره كمؤسسة إعلامية متكاملة تضم كافة تخصصات الإعلام المكتوب، والمرئي، والمسموع، إضافة إلى الإعلام الإلكتروني والجديد؛ بينما تدعم منظومة عمله بنية تقنية هي الأحدث والأكثر كفاءة عالمياً، يقوم عليها فريق من الخبراء والمتخصصين المشهود لهم بالمهنية العالية في مختلف مجالات العمل الإعلامي، بينما يشكّل الكادر الوطني العنصر الرئيس في هذا الفريق المتميّز التزاماً بتوجهات القيادة العليا للدولة بمنح المواطن الإماراتي المساحة اللازمة للقيام بدوره وواجبه في تحديد ملامح إعلام بلاده ورسم مستقبل هذا القطاع الحيوي المهم. 

شبكة علاقات واسعة وقوية تمكن المكتب الإعلامي من بنائها مع مختلف مؤسسات الإعلام العربية والعالمية وعلى مدار سنوات من العمل الجاد، ترسخت معها أسس الثقة والاحترام المتبادل، باعتماد مبدأ الشراكة الإيجابية التي تكفل نجاح طرفيها، وبما يخدم جمهور المتلقين المعنيين بأخبار دبي وتطوراتها سواء داخل المنطقة أو خارجها، في حين لا يدخّر المكتب الإعلامي لحكومة دبي جهداً في توطيد أسس العلاقات الإيجابية والمثمرة بين المجتمع الإعلامي ومختلف أجهزة حكومة دبي عبر استراتيجية تعتمد نهج الشفافية والوضوح.

تتضمن المهام الأساسية للمكتب الإعلامي إعداد وتنفيذ خطط الاتصال الاستراتيجية والتغطيات الإعلامية الشاملة للأخبار الرئيسة لحكومة دبي ذات الأهمية النوعية وبالتعاون مع مختلف أجهزة الحكومة المحلية. وانطلاقاً من حرص إدارته على تبني مبادئ الإبداع والابتكار كعماد رئيس للعمل، أطلق المكتب الإعلامي العديد من المبادرات والفعاليات المهمة، وعكف على تطوير ما سبق انطلاقه منها تأسيس المكتب بهيكله الحالي، ومن أهم تلك المبادرات "منتدى الإعلام العربي" و"جائزة الصحافة العربية" وهما من أهم الفعاليات التي تندرج تحت لواء المكتب الإعلامي ويتولى تنظيمهما سنوياً "نادي دبي للصحافة" ترسيخاً لمكانة دولة الإمارات كمركز رائد ومحرك دفع رئيس لتطوير صناعة الإعلام ومخرجاتها في المنطقة، حيث ما لبث المكتب الإعلامي أن أضاف لهما في العام 2013 فعالية أخرى لا تقل أهمية وهي "منتدى الإعلام الإماراتي" علاوة على اللقاءات الصحافية والإعلامية والندوات وورش العمل والأنشطة المتخصصة التي يتولى المكتب تنظيمها على مدار العام.

الشعار

يعكس شعار المكتب الإعلامي إستراتيجية المكتب في توسيع قاعدة التعاون مع الإعلاميين، وتفعيل أهدافه في إذكاء فرص التواصل الإيجابي بين الإعلام من جهة، ودوائر ومؤسسات حكومية دبي من جهة أخرى.

وترمز الألوان الزرقاء المستخدمة بدرجاتها في تصميم الشعار إلى الشفافية والوضوح، بينما تبرز انسيابية ترابط الجوانب الأربعة للشعار حرص المكتب الإعلامي على ترسيخ روابط التعاون وضمان التدفق المعلوماتي والإخباري اليسير، وتأكيد أسس المرونة الكاملة في الأداء، وصولاً إلى تحقيق الأهداف المشتركة في خدمة المجتمع، وإمداده بالمعلومات والأخبار التي تعنيه.

Guiding our progress for over a century

الرؤية

أن يكون المكتب الإعلامي مصدراً عالمياً موثوقاً للأخبار يقدم رسالة واضحة ومُلهمة حول دبي وقيادتها

الرسالة

  • المساهمة في دفع مسيرة تطور دبي ونجاحها بتقديم أفضل خدمات الاتصال الاستراتيجي لنشر رسالة دبي وقيادتها الرشيدة إلى العالم بأسلوب فعّال ومؤثر.
  • القيمة الأساسية
  • نحن خبراء الاتصال الاستراتيجي لإمارة دبي، ومسؤوليتنا تنفيذ خدمات نوعية مصممة بأسلوب يدعم الأهداف العليا للإمارة وقيادتها الرشيدة ويعتمد عملنا على سرعة الاستجابة والدقة والكفاءة العالية والأخذ بزمام المبادرة وننفذ مهامنا بحلول مبتكرة تقوم على التعاون والشراكة.
  • قيم العمل الرئيسية للمكتب الإعلامي لحكومة دبي
  • الدقة: شعارنا الذي لا نحيد عنه؛ فهي جوهر عملنا وعماده الأساسي لتقديم خدمات اتصال استراتيجية تعتمد على معلومات وحقائق مُحكَمة
  • التعاون: جوهر ثقافة عملنا؛ مع حرصنا على تطوير شراكات وروابط قوية من شأنها تيسير تبادل التجارب والمعارف والأفكار، مع سعينا الدائم لتعزيز العمل بروح الفريق الواحد وصولاً إلى تحقيق أهدافنا.
  • الالتزام: عنصر رئيس في تلبية تطلعات شركائنا؛ إذ نتبع أعلى معايير الجودة في تلبية احتياجاتهم في مجال الاتصال الاستراتيجي، ضمن إطار واضح من التعامل الواعي مع المعلومات، والوفاء بالتعهدات وفق الأطر الزمنية المحددة.
  • المرونة: مطلب أساسي لنا؛ علينا أن نكون دائماً مستعدين للقيام بما هو مطلوب في الوقت المناسب؛ فالمرونة تدعم قدرة فريق العمل على تلبية كل ما قد يحتاجه شركاؤنا من دعم والتغلّب على أي تحديات بكفاءة عالية في مختلف الأوقات والظروف
  • الشغف: هو ما نحمله لإمارتنا وعملنا، ويدفعنا دائماً للإنجاز ومضاعفة العطاء للوصول إلى درجات أرفع من التميز
  • الإبداع: هو أسلوبنا في معالجة التحديات؛ بمواصلة التعلّم، وتوظيف أحدث التقنيات، وتطبيق الحلول المُبتكرة لتقديم أفضل أشكال الدعم الاستراتيجي
  • الدقة: شعارنا الذي لا نحيد عنه
  • التعاون: جوهر ثقافة عملنا
  • الالتزام: عنصر رئيس في تلبية تطلعات شركائنا
  • المرونة: مطلب أساسي لنا
  • الشغف: هو ما نحمله لإمارتنا وعملنا
  • الإبداع: هو أسلوبنا في معالجة التحديات

القيم

تفعيل الشراكة مع المجتمع الإعلامي لإبراز رؤية دبي واستراتيجيتها.

target-01 الدقة
hands-01 الالتزام
ribbon-01 التميّز
light-01 الابتكار
circles-01 الشفافية

المبادرات

Mobile For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode